20 أكتوبر 2021 09:47 14 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ملتقى الفرص الريادية لرواد ورائدات الأعمال العُمانيين والمصريين يبحث فرص الاستثمار المتبادل”حماة الوطن” يشيد بالقمة الثلاثية الدولية ..ويؤكد علي تنسيق الملفات الإقليمية والدولية«المصريين الأحرار» يهنئ الرئيس والشعب بذكرى المولد النبوي الشريفجامعة المنصورة تفوز بالمركز الأول للمؤسسة المتميزة فى تقديم الخدمات الإلكترونية باحتفالية التميز الحكومىمحافظ المنيا يعتمد، المخطط الاستراتيجي لمدينتي ابوقرقاص و ديرمواس، وفقا لمنظومة الاشتراطات البنائية الجديدةخطة وقائية ورقابية شاملة على المدارس مع بدء العام الدراسى الجديد2021 - 2022 بالدقهليةقافلة طبية فى مختلف التخصصات بقرية الزعفرانه والكشف على 107استمرار الحملات التموينية والرقابية على الاسواق براس غارباكتشاف جديد بمركز الحفريات جامعة المنصورة الفأر السفروت: نوع جديد من القوارض القزمة عاش في مصر قبل 34 مليون عاماثر الاقتداء بالنبي ندوة دينية احتفالا المولد النبوي الشريف بجامعة المنوفيةنجاح عملية منظار بالغة الدقة لطفلة 3 شهور بمستشفى الأطفال التخصصي بالبحيرةتوزيع ٧١٠ طلاب بتربية دمنهور علي قرى كفر الدوار لفتح فصول محو الأمية
عربي ودولي

محكمة العدل الأوروبية تقضي بحق فنزويلا في الاستئناف ضد عقوبات الاتحاد الأوروبي

النهار

قضت محكمة العدل الأوروبية اليوم الثلاثاء بحق فنزويلا في الاستئناف ضد عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة عليها، لتبطل بذلك حكما قضائيا سابقا، وتعطي كراكاس بصيصا من الأمل في معركتها لإسقاط الإجراءات العقابية التي تم اتخاذها ضدها.

ووجدت محكمة العدل الأوروبية أن المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، وهي ثاني أعلى محكمة في التكتل، جانبها الصواب عندما قضت عام 2019 بأن الدعوى التي أقامتها فنزويلا غير مقبولة، حسبما جاء في بيان صحفي.

وذكرت محكمة العدل الأوروبية أنه يتعين النظر إلى فنزويلا باعتبارها شخصية قانونية على صلة مباشرة بالقضية. كما خلص قضاة محكمة العدل، ومقرها في لوكسمبرج، إلى أن المحكمة العامة أخطأت عندما قضت بأن العقوبات لا تؤثر على الوضع القانوني لفنزويلا.

ويذكر أن القرار الذي اصدرته محكمة العدل الأوروبية اليوم لا يبطل العقوبات المفروضة على فنزويلا، ولكنه يحيل القضية مرة أخرى إلى المحكمة العامة للبت في الدعوى الرئيسية بشأن الغاء الإجراءات العقابية.

وتتعلق العقوبات، التي كانت قد فرضت في البداية عام 2017 ، بحظر تصدير السلاح أو أي معدات يمكن استخدامها في أعمال القمع الداخلية إلى فنزويلا. وفي وقت لاحق، فرضت على عشرات المسئولين الفنزويليين عقوبات تتعلق بتجميد الأرصدة ومنع السفر.

وتشهد فنزويلا صراعا على السلطة بين حكومة الرئيس نيكولاس مادورو والمعارضة بزعامة خوان جوايدو.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري