الجمعة 29 مارس 2024 01:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

عمرو أديب عن حادث حلوان: مصر فيها قطارات بتمشي وسط البيوت والقهاوي

علق الإعلامي عمرو أديب على حادث قطار بضائع حلوان، قائلا: "في قطارات فى مصر مساراتها بينها وبين البيوت أمتار بسيطة، يعني ممكن تلاقي العربيات والتكاتيك ماشية على قضيب القطر".

وأضاف خلال برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "أم بى سى مصر": " الناس طول اليوم بتمارس حياتها عادي على شريط القطر، بسبب البناء العشوائي وفارشين كراسي على الشريط، فمصر فيها قطارات بتمشي وسط البيوت والمحلات والقهاوي، وأول ما يجي القطار ويضرب تلكس تلم الناس فرشتها".

وتابع: "الصور التى تم نشرها وفيديوهات عن الحادث يقدروا يفهموا المكان عامل أزاي، وحوادث القطارات مؤلمة، وهناك أشياء خطأ، ولو عايز تعرف مين السبب فى الحادث هقولك الـ 40 سنة اللى فاتت".


وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في واقعة حادث اصطدام قطار بحافلتيْن في حلوان.

وانتقل فريق من "النيابة العامة" إلى موقع الحادث لمعاينته، وسوف تعلن "النيابة العامة" عما أسفرت عنه التحقيقات فور الانتهاء منها.

وأكد مصدر أمني أن القطار المتصادم بأتوبيس بمنطقة حلوان هو قطار لنقل البضائع.

وأضاف المصدر، أن الأجهزة المعنية تقوم حاليا برفع آثار الحادث.

وأعلنت هيئة سكك حديد مصر أنه في تمام الساعة 17.45 مساء اليوم أثناء مسير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين / العباسية في المسافة بين التبين وحلوان تصادم القطار بعدد 2 ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافة قريبة جدا من السكة ومتعارضين مع مسار القطار وفي مكان لا يوجد به أي مزلقانات أو أماكن معدة للعبور او منطقة انتظار سيارات وحاول السائق التوقف ولم يتمكن من ذلك مما أدى إلى احتكاكه بأحدهما واصطدامه بالآخر وجار المتابعة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن وفاة 2 مواطنين وإصابة 6 آخرين، في حادث تصادم قطار بضائع بأتوبيس بمدينة حلوان - محافظة القاهرة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 16 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى (حلوان العام، والنصر للتأمين الصحى بحلوان)، لافتًا إلى أن الإصابات بسيطة وتنوعت بين كسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.