الخميس 25 أبريل 2024 11:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا الزمالك يضرب موعداً مع الترجي في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية إيقاف رمضان صبحي.. عقوبات الجولة الـ19 من دوري nile

عربي ودولي

عُمان توقع اتفاقية مع مؤسسة دولية للترويج للسلطنة كوجهة استثمارية عالمية

وقعت وحدة متابعة تنفيذ الرؤية المستقبلية للسلطنة "عُمان ٢٠٤٠"، اتفاقية تعاون، اليوم، مع مؤسسة "ذا بزنس يير" الدولية، وذلك بهدف الترويج لعُمان كوجهة استثمارية عالمية.

وتهدف اتفاقية التعاون، لإعداد تقرير مفصل عن رؤية ٢٠٤٠، ومراحل البدء في تنفيذها والتركيز على البرامج المسرعة مثل برنامج جلب الاستثمارات الخاصة وبرنامج الاستدامة المالية والبرامج الممكنة كبرنامج التحفيز الاقتصادي.

وستلتقي مجلة "ذا بزنس يير" بعدد من أصحاب الأعمال والشخصيات الاقتصادية في السلطنة التي تعمل على تنفيذ هذه الرؤية وتسليط الضوء على الخطوات التي تتخذها نحو مستقبل أكثر استدامة، وسيتضمن العدد الثامن للمجلة فصلاً خاصاً عن رؤية "عُمان 2040".

وقع اتفاقية اليوم من جانب الوحدة العُمانية، طلال بن سليمان الرحبي نائب رئيس الوحدة، فيما وقعها من جانب مؤسسة "ذا بزنس يير" أندريا تسياتشيري مديرة المكتب الإقليمي للمؤسسة في عُمان.

وقال "طلال الرحبي" إن الاتفاقية تهدف إلى الترويج للسلطنة كواجهة عالمية محفزة للاستثمار وتسهيل الأعمال المرتبطة بها، موضحاً أن الحكومة العُمانية أطلقت عدداً من البرامج الوطنية التنفيذية للرؤية كبرنامج "الاستدامة المالية"، بهدف انتهاج حزمة من السياسات والتدابير المالية الرامية لتقليل العجز المالي في الموازنة العامة للدولة وخفض المديونية مع مواءمة هذه التدابير والسياسات مع متطلبات النمو الاقتصادي، وبرنامج "جلب الاستثمارات الخاصة للسلطنة ومساندة الصادرات العُمانية في الأسواق الخارجية"، وتعد هذه البرامج الركيزة الأساسية للعمل الحكومي خلال السنوات الثلاث المقبلة إضافة إلى البرامج الأخرى التي يتم العمل على دراستها وتطويرها.

من جانبها أكدت مديرة المكتب الإقليمي للمؤسسة العالمية في مسقط، أهمية إبراز جهود السلطنة وطموحاتها في سبيل تحقيق "رؤية 2040"، مشيرة إلى أن المجلة تتابع جميع التغييرات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بعُمان، وقالت: يجب معرفة تماشي كل هذه التطورات مع الرؤية طويلة المدى ومعرفة البوصلة الاقتصادية للسلطنة تزامناً مع البدء في تحقيق الرؤية.