السبت 20 أبريل 2024 03:30 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

حوادث

إصابة 24 شخصا وحريق 6 محلات بأبو قرقاص بسبب انفجار أسطوانة غاز

أصيب 24 شخصا في حريق اندلع داخل مطعم بشارع الجمهورية بمركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، نتيجة انفجار أسطوانة بوتاجاز، وجرى الدفع بـ 9 سيارات من قوات الدفاع المدني إلى مكان الحريق للسيطرة على النيران التي امتدت إلى 6 محلات مجاورة.

انتقل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إلى موقع الحادث وتفقد حالة المصابين بمستشفى أبوقرقاص العام وأمر لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لهم مع صرف إعانات عاجلة لأسر المصابين والمتضررين من الحادث.

أمر المستشار تامر المطيع المحامى العام الأول لنيابات جنوب المنيا بانتقال نيابة مركز أبوقرقاص للتحقيق في الواقعة وأخذ أقوال شهود العيان والمصابين بعد تماثلهم للشفاء.

كان اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد البطراوي نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، بحدوث حريق هائل داخل مطعم بشارع الجمهورية بمركز أبوقرقاص.

انتقلت قوات الحماية المدنية بقيادة العقيد خالد مخلوف والعقيد مصطفي دعبس رئيس قسم الإطفاء، وتبين نشوب الحريق بسبب انفجار أسطوانة غاز داخل مطعم، ما أدي إلى امتداد النيران إلى 6 محلات «ملابس وخردوات ومطعم» وحدثت تلفيات كبيرة.

كما تسبب الحريق فى حالة من الفزع بين الأهالي نتيجة دوي الانفجار والدخان الكثيف، تم الدفع بـ 9 سيارات إطفاء وفرض كردون أمنى بمحيط المكان والسيطرة على الحريق وإخماده.

وكشفت تحريات اللواء خالد عبدالسلام مدير مباحث المديرية والعقيد علاء جلال رئيس فرع البحث الجنائى بجنوب المنيا، أن الحادث قضاء وقدر وأنه بسبب انفجار أسطوانة غاز داخل المطعم، مما تسبب في إصابة 24 شخصا بحروق متفرقة بالجسم واختناق، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفي أبوقرقاص العام والمنيا الجامعي لتلقي العلاج.