5 ديسمبر 2021 12:33 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

يورو 2020.. هافيرتز أصغر ألماني يسجل فى تاريخ أمم أوروبا

النهار

حقق كاى هافيرتز، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، رقما تاريخيا مع المنتخب الألماني بعد تسجيله ثالث أهداف منتخب بلاده فى مرمى البرتغال، خلال المباراة التى تجمع المنتخبين حاليا على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وسجل هافيرتز هدف منتخب ألمانيا الثالث فى شباك منتخب البرتغال، فى الدقيقة 51، من زمن المباراة.

وقالت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات، إن هافيرتز أصبح أصغر لاعب يسجل لمنتخب الماكينات فى تاريخ كأس أمم أوروبا فى عمر 22 عاما و 8 أيام.

كما يعد هافيرتز أصغر لاعب في أي بطولة كبرى لمنتخب ألمانيا (كأس العالم / يورو) منذ أن سجل توماس مولر ضد منتخب أوروجواي في كأس العالم 2010 (20 عامًا 300 يوم).

وكان هافيرتز قد سجل هدف ألمانيا الأول، قبل أن يتم إحتسابه هدفا عكسيا على روبن دياز مدافع المنتخب البرتغالى.

ويحتل منتخب البرتغال وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن منتخب فرنسا المتصدر، الذي تعادل مع منتخب المجر منذ قليل، فى حين يحتل منتخب ألمانيا المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

ويسعى منتخب ألمانيا لتحقيق نتيجة إيجابية بعد الخسارة في مستهل مشواره أمام فرنسا، في المقابل يدخل منتخب البرتغال المباراة بثقة بعد الفوز الكبير على المجر بثلاثية نظيفة.

وتعد مواجهة اليوم هى الخامسة بين منتخبا البرتغال وألمانيا على مستوى بطولة كأس أمم أوروبا، بعد أن أقيمت 4 مباريات بينهما عبر تاريخ البطولة، وكان منتخب الماكينات الألمانية صاحب التفوق من خلال تحقيقه الفوز فى مباراتين، مقابل فوز لبرازيل أوروبا وحسم التعادل السلبي فى مباراة أخرى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري