31 يوليو 2021 20:23 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

البرتغال أول منتخب يسجل هدفين فى مرماه بتاريخ اليورو وكأس العالم

النهار

حقق منتخب البرتغال رقما سلبيا خلال مواجهة نظيره الألماني، المقامة حاليا على ملعب "إليانز آرينا" بمدينة ميونخ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة بالنسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حاليا في 11 مدينة أوروبية وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

وتشير النتيجة إلى تقدم منتخب ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد مرور 75 دقيقة من أحداث المباراة.

وذكرت شبكة "أوبتا" للاحصائيات، أن منتخب البرتغال بات أول منتخب يسجل هدفين في مرماه في مباراة واحدة في بطولة كبرى (أمم أوروبا واليورو).

ولأول مرة في تاريخ اليورو، يتم تسجيل هدفين بالخطأ فى المرمى فى نفس المباراة، وأيضا من نفس المنتخب، كما أنها المرة الأولى في اليورو التي يستقبل خلالها منتخب البرتغال تستقبل أربعة أهداف بلقاء واحد.

وأصبح منتخب ألمانيا أيضا هو أول منتخب في تاريخ اليورو يسجل هدفاً في مرماه ويحصل على هدف بالخطأ من الخصم في نفس البطولة.

أحرز النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الهدف الأول لمنتخب بلاده في شباك نظيره الألماني بالدقيقة 15 من زمن المباراة، ليصبح أول أهدافه أمام الماكينات فى مختلف البطولات بعد 4 مباريات سابقة فشل فيها فى التسجيل.

وسجل روبن دياز في مرماه هدف منتخب ألمانيا الأول في الدقيقة 35.

وأضاف رافاييل جيريرو مدافع المنتخب البرتغالى الهدف الثانى لصالح المنتخب الألماني بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 39 من زمن المباراة، قبل أن يسجل كاي هافيرتز الهدف الثالث في الدقيقة 51 وتبعه روبن جوسينس بالهدف الرابع في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 67 يسجل دييجو جوتا هدف منتخب البرتغال الثاني بعد متابعته تسديدة رونالدو.

وألغى حكم اللقاء الهدف الذى سجله روبن جوسينس لاعب المنتخب الألماني بداعى التسلل بالدقيقة الخامسة من بداية المباراة.

ويحتل منتخب البرتغال وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن منتخب فرنسا المتصدر، الذي تعادل مع منتخب المجر منذ قليل، فى حين يحتل منتخب ألمانيا المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

ويسعى منتخب ألمانيا لتحقيق نتيجة إيجابية بعد الخسارة في مستهل مشواره أمام فرنسا، في المقابل يدخل منتخب البرتغال المباراة بثقة بعد الفوز الكبير على المجر بثلاثية نظيفة.

وتعد مواجهة اليوم هى الخامسة بين منتخبا البرتغال وألمانيا على مستوى بطولة كأس أمم أوروبا، بعد أن أقيمت 4 مباريات بينهما عبر تاريخ البطولة، وكان منتخب الماكينات الألمانية صاحب التفوق من خلال تحقيقه الفوز فى مباراتين، مقابل فوز لبرازيل أوروبا وحسم التعادل السلبي فى مباراة أخرى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري