30 نوفمبر 2021 10:57 25 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
جدول امتحان منتصف الفصل الدراسى الأول لـ”1 ثانوى” بمدارس المتفوقينتعرف على الدكتورة وداد أرملة العالم المصرى رشدى سعيد بعد رحيلهامذكرات فنان صينى.. ”أي ويوى” يكشف تفاصيل ”ألف سنة أفراح وأحزان”حفل توقيع روية ”أنا الشمس” لعزة كامل فى الأوبرا فى 16 ديسمبروكيل صحة المنوفية يعقد الاجتماع الحادي عشر للجنة الدواء والعلاجيات المركزيةفعاليات اليوم.. معرض مدينتى للكتاب وأسبوع الشمول الرقمى بمكتبة الإسكندريةموسيمانى يخصص برنامجاً لمدافعى الأهلى لعلاج ظاهرة اهتزاز الشباكمحاضرة حول ”تجديد الفكر القانونى” لـ خالد القاضى فى جمعية الاقتصاد والتشريعالزمالك أمام الطائرات فى نهائى بطولة أفريقيا للهوكى بغاناصدور ”لوحة فلاحة ذات ورود صفراء” عن سلسلة الجوائز بهيئة الكتاباستمرار أعمال لجان الهيئة الهندسيه للقوات المسلحة لمطابقة طلبات التصالح فى مخالفات البناء بقرى منوفالإسماعيلى يبدأ خطة تسويق شونجا قبل ميركاتو الشتاء.. اقرأ التفاصيل
عربي ودولي

بنسبة 23٪ فقط.. انتخابات الجزائر الاقل مشاركة في تاريخها

الانتخابات التشريعية في الجزائر
الانتخابات التشريعية في الجزائر

بعدما أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر الثلاثاء، أن حزب جبهة التحرير الوطني، أكبر الأحزاب السياسية في البلاد، قد فاز بأكبر عدد من مقاعد البرلمان في الانتخابات التشريعية التي أجريت يوم السبت، كشفت السلطات المحلية أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 23% فقط، وهي الأدنى تاريخيا.

وقد حصل الحزب الرابح على 105 مقاعد، وهو عدد أقل بكثير من 204 مقاعد يحتاجها لتأمين أغلبية في البرلمان المؤلف من 407 مقاعد؛ بينما حصل حزب حركة مجتمع السلم الإسلامي على 64 مقعدا ومرشحون مستقلون على 78 مقعدا.

اقرأ أيضاً

فيما دعي نحو 24 مليون ناخب لاختيار 407 نوّاب جدد في مجلس الشعب الوطني (مجلس النواب في البرلمان) لمدّة خمس سنوات. وكان عليهم الاختيار بين 2288 قائمة - أكثر من نصفها "مستقلّة" - أي أكثر من 22 ألف مرشّح.

الجدير بالذكر أن هذه أوّل مرّة يتقدّم فيها هذا العدد الكبير من المستقلّين ضدّ مرشّحين تؤيّدهم أحزاب سياسيّة فقدت صدقيّتها إلى حدّ كبير وحُمّلت مسؤوليّة الأزمات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة التي تمرّ بها الجزائر.

الانتخابات التشريعية في الجزائر نتائج الانتخابات التشريعية في الجزائر
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري