3 يوليو 2022 10:11 4 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
توك شو

ريهام سعيد تكشف سبب وقف برنامج «صبايا الخير»

النهار

فاجأت الإعلامية ريهام سعيد، بانتهاء عقدها مع شبكة قنوات النهار، والتي كانت تعرض من خلالها برنامجها "صبايا الخير".

وظهرت "ريهام"، في فيديو لايف عبر حسابها على "فيس بوك" لتعلن تفاصيل انتهاء التعاقد، حيث قالت: "إنها لم تتعرض للوقف مثلما انتشر عبر السوشيال ميديا، وأن مدة عقدها تم الانتهاء منها"وتابعت "ريهام": "أنا حبيت أظهر وأوضح للناس أنا ما اتوقفتش، لكن عقدي انتهى مع القناة ولم يحدث أي خلاف مادي أو مهني بسبب حلقة أم نور".

واختتمت: "أنا محتاجة أستريح شوية وأشوف أولادي وأصيف، ومش عارف هرجع لكم إمتى تاني بس الفترة تعدي شوية".

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كان أصدر مؤخراً، قرارا بوقف برنامج الإعلامية، ريهام سعيد، "صبايا الخير"، إثر أزمة حلقة الصيد البري باستخدام الثعالب.

وقرر المجلس بحسب بيان رسمي له وقف البرنامج المذاع على فضائية "النهار" لحين انتهاء التحقيق مع ريهام سعيد وكذلك الممثل القانوني للقناة، بشأن الحلقة المثيرة للجدل.

يشار إلى أن هذه هي المرة الخامسة التي يتم فيها وقف برنامج ريهام سعيد، إذ كانت المرة الأولى في عام 2015، بعد تفجيره أزمة "فتاة المول، التي رصد من خلالها قيام شاب بصفع فتاة داخل مركز تجاري، بعدما تصدت لمحاولته التحرش بها، وهي الحلقة التي أثارت أزمة واسعة وقتها، تسببت في انسحاب المعلنين من البرنامج، ووقف البرنامج لأسابيع لحين هدوء الضجة المثارة حوله.

وفي عام 2017، أصدرت نقابة الإعلاميين قرارا بوقف برنامج "صبايا الخير" لريهام سعيد، بسبب استضافته في إحدى حلقاته سيدة متزوجة وعشيقها وعرضا قصة خيانتها لزوجها مع هذا الرجل.

وأشارت النقابة وقتها إلى أن هذا يعد استغلال لحالة شاذة في المجتمع المصري بما يتنافى مع المعايير المهنية والأخلاقية.

وتوقف "صبايا الخير" لمرة ثالثة في عام فبراير2018، بقرار من فضائية "النهار"، بعد قرار المحامي العام الأول للنيابات بحبس ريهام سعيد والمنتج الفني ورئيس تحرير البرنامج 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهام عدد من مساعديها بالتحريض على خطف طفلين لتصوير حلقة تلفزيونية.

والأزمة انتهت وقتها بحل الخلافات بين ريهام سعيد وفضائية "النهار"، وإنهاء التعاقد بين الطرفين، شريطة عدم الظهور إعلاميا على "النهار" مرة أخرى.

وفي أغسطس 2019، أعلنت إدارة شبكة قنوات "الحياة" المصرية، أن مجلس الإدارة قد اتخذ قرارا بوقف برنامج "صبايا" ومقدمته ريهام سعيد، على خلفية ما أثير حول حلقة أهانت فيها مرضى السمنة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري