30 نوفمبر 2021 08:54 25 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
اقتصاد

مستشار رئيس الوزراء: 10 آلاف شقة في مدينة بدر مجهزة لموظفي العاصمة الإدارية

النهار

قال المهندس هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إن كل موظف ينتقل للعاصمة الإدارية الجديدة سيتم استصدار "كارت تنمية" له، وهي عبارة عن برامج التدريب المقترحة له، إذ أنها تختلف بين موظف وآخر، حيث بدأت هذه البرامج منذ شهر سبتمبر، وتعمل الحكومة المصرية على الانتهاء منها قبل انتقال الموظفين.

وأضاف محمود ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: «هناك 10 آلاف شقة في مدينة بدر مجهزة لموظفي أجهزة الدولة الإدارية بالعاصمة الجديدة، وتدعمها الدولة بمبالغ ضخمة والتقسيط على سنوات كثيرة، كما ستعمل أجهزة المواصلات من الحي الحكومي حتى أماكن سكن الموظفين طول اليوم».

وتابع مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري: «العمل في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة سيكون بلا أوراق، فمثلا يمكن للموظف أن يقدم طلب حصول على إجازة من خلال نظم الحواسيب (سيستم)، وكل ما عليهم هو اختيار مدة ونوع الإجازة، ثم يحصل على الموافقة في 3 دقائق».

وأوضح المهندس هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، أن المؤسسات التي تتعامل مع الجمهور بشكل مباشر لن تُنقل من مكانها، مثل المستشفيات وأقسام الشرطة، أي أن عددا كبيرا من موظفي الحكومة لن يُنقلوا إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وبعض الجهات التي تقدم خدمات معينة للمواطنين ستُنقل في المرحلة الثانية.
وأشار هاني محمود، إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بذلت مجهودا ضخما وتعاونت مع عدة جهات لكي يكون أرشيف كل وزارة إلكترونيا: «يمكن الحصول على أي ملف من خلال ضغطة زر، بدلا من التعامل الورقي الذي يضيع وقتا كبيرا».

وأوضح، أن منصة مصر الرقمية نقطة تحول في تاريخ الميكنة وتقديم خدمات مميزة للمواطنين، موجها الشكر للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والتكنولوجيا على تطويرها: «أي مواطن يمكن أن يدخل على هذه المنصة في الرقم القومي لتدشين حساب وسيحصل على كل معلوماته الشخصية، وتستهدف حصول المواطنين على كل الخدمات الحكومية من خلالها، مثل التوكيل».

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري