22 أكتوبر 2021 20:37 16 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

مصادر ترجح تأجيل رفع قيود كورونا في بريطانيا إلى ما بعد 21 يونيو

النهار

توقعت مصادر أن يقرر رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون تأجيل المرحلة الأخيرة من تخفيف قيود مكافحة وباء كورونا في إنجلترا، وهو ما من شأنه أن يوجه صفعة قوية لشركات الضيافة والترفيه، التي تتمنى زوال قواعد التباعد الاجتماعي، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء.

ومن المقرر أن يعلن جونسون يوم الاثنين المقبل ما إذا كان سيرفع يوم 21 يونيو الجاري القيود المتبقية، والتي فرضت في شهر يناير الماضي بهدف احتواء موجة من العدوى.

وناقش مجلس الوزراء البريطاني هذا الأسبوع مجموعة من الخيارات، التي تشمل تأجيل رفع الإغلاق بواقع تسعة أيام إلى شهر، والسماح بالمضي قدما في بعض أوجه التخفيف، دون البعض الآخر، بحسب ما ذكرته المصادر المطلعة لوكالة بلومبرج.

ورجح مصدران خطوة التأجيل، رغم عدم صدور قرارات حاسمة في هذا الشأن.

ومن شأن أي تأجيل في خطة جونسون لإعادة الفتح أن يؤدي إلى اندلاع خلاف مع أعضاء بارزين في حزبه، المحافظين، والذين أطلقوا تعبير "يوم الحرية" على الحادي والعشرين من الشهر الحالى، ويعارضون أي تمديد للقيود. كما أن هذا الموعد فارق بالنسبة للنوادي الليلية في البلاد والتي تعاني من إغلاق استمر 15 شهرا، وأيضا الحانات والفعاليات التي تعانى حاليا من عدم القدرة على العمل بكامل طاقتها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري