17 أكتوبر 2021 18:40 11 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ضربة جديدة للسويد في يورو 2020.. إصابة كولوسيفسكي بكورونا

النهار

أعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم عن إصابة ديان كولوسيفسكي بفيروس كورونا، قبل أيام من انطلاق بطولة أمم أوروبا «يورو 2020»، حيث من المقرر أن يلتقي منتخب الأزرق والأصفر مع المنتخب الإسباني يوم الاثنين المقبل، وذكر يان أندرسون، مدرب المنتخب السويدي، أن جناح فريق يوفنتوس لن يكون متوفرًا في المباراة أمام المنتخب الإسباني، مؤكدًا بأنه مازال لديه أمل في لحاق اللاعب بالمباراة الثانية أمام سلوفاكيا في سان بطرسبور بروسيا.

بينما قال فالنتين، طبيب المنتخب السويدي، أن كولوسيفسكي شعر بأعراض برد، صباح اليوم، ليخضع لمسحة طبية، والتي جاءت نتيجتها إيجابية لتثبت إصابته بفيروس كورونا، قبل أن يتم عزله عن الفريق.

ويعد غياب كولوسيفسكي عن المنتخب السويدي ضربة موجعة للأزرق والأصفر، بعد تأكد غياب زلاتان إبراهيموفيتش عن المنتخب بسبب إصابته.

وتضم المجموعة الخامسة ببطولة يورو 2020 كل من منتخبات إسبانيا، السويد، بولندا وسلوفاكيا، حيث كان الماتادور في التصنيف الأول خلال قرعة البطولة، والمنتخب السويدي في التصنيف الثاني، ثم بولندا في التصنيف الثالث وسلوفاكيا في التصنيف الرابع، وستقام منافسات المجموعة بين مدينتي إشبيلية الإسبانية وسانت بطرسبرج الروسية.

وتنطلق منافسات المجموعة الخامسة يوم 14 يونيو الجاري، وتقام منافسات الجولة الثانية يومي 18 و19، بينما تختم منافسات المجموعة يوم 23 يونيو الحالي.

وتأهل المنتخب الإسباني إلى البطولة بعدما تصدر مجموعته في التصفيات برصيد 26 نقطة، بعدما حقق 8 انتصارات وتعادلين، بينما لم يهزم في أي لقاء على الإطلاق، وسجل 31 هدفاً بينما استقبلت شباكه 5 أهداف فقط.

وكان الثلاثي سيرجيو راموس، ألفارو موراتا، ورودريجو، تصدروا ترتيب هدافي الماتادور برصيد 4 أهداف.

وتوّج المنتخب الإسباني بلقب البطولة في ثلاث مناسبات أعوام: 1964، 2008، 2012، وفي النسخة السابقة من البطولة ودّع الماتادور الإسباني المسابقة من دور الـ 16 عقب هزيمته أمام إيطاليا بثنائية دون مقابل.

وسيفتقد الفريق الإسباني لخدمات قائده سيرجيو راموس، حيث فضل لويس إنريكي استبعاده بسبب عدم الجاهزية، بعد غيابه عن فريق ريال مدريد لفترة طويلة بسبب الإصابة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري