5 ديسمبر 2021 13:16 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
كيف نظمت لائحة ”العمل الأهلي” حصول الجمعيات على التبرعات؟.. اعرف الخطواتالقانون ينظم آليات تظلم ”المشروعات الصغيرة” حال صدور قرار بالغلق.. اعرف كيفعضو بـ”القومى للمرأة”: دستور 2014 أتاح لذوى الهمم فرصة حقيقية لتحقيق طموحاتهمتعرف على آلية تحديد الضرائب المستحقة على المشروعات متناهية الصغرحياة كريمة تنجح في زيادة نسبة القرى المتوافر بها مدرسة إعدادى بنسبة 4.2%كليرفيو ستحصل على براءة اختراع أمريكية لتقنية التعرف على الوجه رغم المخاوف الكبيرةتويتر توقف حسابات 12صحفىا وباحثا مناهضا للتطرف عن طريق الخطأ.. اعرف التفاصيلدراسة: الملايين ”غير مهتمين” بالأمن عبر الإنترنت رغم تعرض واحد من كل أربعة للاختراقتقرير يحذر: المملكة المتحدة لا تقترب من تحقيق أهداف الانبعاثات بقمة جلاسكومساعد أمازون الآن يمكنه تنبيهك بانتهاء دورة الغسيلجاكت من المشروم.. العلماء يطورون بديلاً نباتيًا للجلد من الفطرياتمزيد من المستخدمين يمكنهم الآن تثبيت تطبيقات Android TV من خلال هواتفهم الذكية
فن

سمير صبرى يعلن تأجيل مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية إلى سبتمبر

النهار

أعلن الفنان سمير صبرى، رئيس مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية، تأجيل انطلاق الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية لسبتمبر المقبل.

وقال صبرى، فى بيان له، إن قرار التأجيل جاء فى ظل القرارات التى أصدرها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى تطبيق القرارات الصادرة عن اللجنة الوزارية لمواجهة فيروس كورونا، وأضاف أن هذه القرارات كان لها الأثر الكبير فى تقليص عدد الإصابات والحد منها، لذلك كان مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية من أوائل المهرجانات السينمائية التى دعمت القرارات الوزارية، وقررت لجنته العليا العام الماضى تأجيل الدورة الأولى حفاظا على المدعوين من نجوم السينما وجمهور ورواد المهرجان.

وتابع صبرى: "استمرارًا فى دعم قرارات اللجنة الوزارية، فقد تقرر إقامة الدورة الأولى للمهرجان خلال شهر سبتمبر المقبل على أمل أن تكون الأجواء الصحية قد تحسنت بصورة كبيرة ومهيأة لتقديم مهرجان فرانكوفونى يليق بمصرنا الغالية وبكونها واحدة من الدول الأعضاء فى منظمة الفرانكوفونية".

كما أن المهرجان كشف عن استقبال تونس ضيفًا للشرف فى إطار توجيهات الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، التى أعطت شارة البدء للاحتفال بعام الثقافة المصرية-التونسية، من خلال إعداد أجندة فعاليات ثرية ومتنوعة، وتقوم إدارة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية حاليًا بالتنسيق مع الجهات المعنية فى مصر وتونس لخروج الاحتفالية بالشكل اللائق بالإرث الفنى والسينمائى العريق لكلا البلدين الشقيقين.

مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية، يعنى بعرض أفلام الدول الفرانكفونية ويصل عددها إلى 88 دولة ما بين دول رئيسية ومنها مصر، ودول مراقبة، ودول أعضاء منتسبون، وتنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، وتضم اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الكاتب محمد سلماوى عدد من الوجوه الإعلامية والفنية والثقافة على رأسهم الفنان الكبير سمير صبرى رئيس المهرجان، والدكتورة إيمان نجم وكيل وزارة الثقافة المصرية، والإعلامية سناء منصور والإعلامية سلمى الشماع.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري