19 سبتمبر 2021 04:05 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الصحة: تسجيل 637 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و16 حالة وفاةجامعة القاهرة: لن نسمح بدخول أى طالب لم يتلق لقاح كورونا إلا فى حالة واحدةهاشتاج صلاح يتصدر تويتر.. ومغردون: ”أفضل لاعب فى تاريخ أفريقيا”محمد صلاح يقود ليفربول للصدارة بثلاثية فى كريستال بالاسالداخلية تضبط جرائم تهرب ضريبي بقيمة 11 مليار جنيه خلال أسبوعرئيس الوزراء يتابع مع وزير الاتصالات ملفات عمل الوزارة.. أبرزها التحول الرقميتحويلات مرورية لتنفيذ أعمال رفع كفاءة الصحراوى الشرقى ونفق الزعفرانةرئيس الوزراء يُهنئ وزير الإسكان بفوز ”المجتمعات العمرانية” بجائزة الأمم المتحدةاهتمام إعلامى فى إيطاليا والبرتغال باقتراب عبد الستار صبرى من روما مع مورينيوتأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتنمر على ممرض لجلسة 25 سبتمبرمحمد صلاح على بعد 4 أهداف من صدارة الهدافين الأفارقة بالدورى الإنجليزىFDA توافق على جرعة معززة للقاح فايزر لكبار السن والأكثر عرضة لمضاعفات كورونا
عربي ودولي

«الصحة العالمية»: التنازل عن حقوق براءة اختراع لقاحات فيروس كورونا سيكون مفيدًا

النهار

أكد مسئول كبير بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، أن التنازل عن حقوق براءة الاختراع للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) سيكون مفيدًا في توسيع نطاق إتاحة اللقاحات عالميًا.


وقال بروس أيلوارد، كبير مستشاري المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، ومنسق مبادرة المنظمة لتسريع إتاحة أدوات مكافحة (كوفيد-19) المعروفة بـACT -في تصريحات للصحفيين- إن دول مجموعة العشرين، بما فيها الصين والهند، تجري محادثات حاليا بشأن التبرعات المالية والتبرع بلقاحات (كوفيد-19) لآلية "كوفاكس".

وأضاف أيلوارد - بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية - أن منظمة الصحة العالمية تريد من الولايات المتحدة والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكندا واليابان المساهمة بجرعات من لقاحات (كوفيد-19).

وصرح مسئول الصحة العالمية بأن الاقتراح الذي قدمه الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة الماضي إلى منظمة التجارة العالمية لتوسيع نطاق إتاحة لقاح (كوفيد-19) لم يعالج المسألة بما فيه الكافية، مؤكدًا أن التنازل عن حقوق براءات الاختراع "سيضيف قيمة".

وكان الاتحاد الأوروبي - الذي يقاوم الدعوات إلى التنازل عن براءات اختراع اللقاحات - قد قدم خطة قال إنها ستوسع إمدادات لقاحات (كوفيد-19) بفعالية أكبر من اقتراح التنازل عن حقوق الملكية الفكرية الذي تدعمه الولايات المتحدة، بحسب الصحيفة.

وركزت مقترحات الاتحاد الأوروبي على وضع حدود لقيود التصدير وعلى قواعد منظمة التجارة العالمية الحالية التي تسمح للبلدان بمنح تراخيص للمنتجين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري