2 أغسطس 2021 03:50 23 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رئيس مركز المنزلة يقود حملة اشغالات ليليةبميدان الجامع الكبير وشارع بورسعيدمحافظ الدقهلية يقدم التهنئة للقيادات الأمنية الجديدة بمناسبة توليهم مناصبهمالرفاعي مستشارا لرئيس جامعة المنصورةتمهيدا لإطلاق أنشطة البرنامج محافظ المنيا يستقبل وفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصرمحافظ المنيا ينعى شهداء الوطن من أبناء مركز سمالوط ونائب المحافظ يشهد تشييع جثامين الشهداءعلي ماهر يفرض حظرا إعلاميا في المصري البورسعيدى لنهاية الموسمالبرازيلي ريتشارلسون ينشر صورته مع عمار حمدى بعد وداع الفراعنة للأولمبيادوجيه أحمد: جاهزون لأصعب مراحل الدورى.. واستبعاد محمود عاشور لتأهل المنتخبفتح الله: بيراميدز سيقاتل على الكأس.. وأكرم توفيق مستقبل مصر لـ10 سنوات قادمةرجال طائرة الأهلي يبدأون فترة الإعداد للموسم الجديدهيثم شعبان يحصل على تقارير طبية وبدنية في مستهل ولايته الثانية لسيراميكاالنيابة تأمر بدفن جثة محفظ قرآن ونجلته غرقا في النيل
عربي ودولي

الحكومة الروسية تعلن اعتزامها إتمام مشروع نورد ستريم 2 في نهاية 2021

النهار

أعلنت الحكومة الروسية اعتزامها إتمام مشروع نورد ستريم 2 الرامي إلى نقل الغاز الروسي إلى ألمانيا في أنبوبين عبر بحر البلطيق، بحلول نهاية العام الحالي.


وقال نائب رئيس الحكومة الروسية الكسندر نوفاك في كلمة بثها التلفزيون الرسمي اليوم الأحد، إن من المنتظر البدء في ملء الغاز بعد ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في سان بطرسبورج أول أمس الجمعة على نحو مفاجئ اكتمال الأنبوب الأول من أنبوبي المشروع، مشيرًا إلى أن من المنتظر إتمام الأعمال في الأنبوب الثاني في غضون الشهرين المقبلين.

وأوضح نوفاك أن هناك أجزاء في الأنبوب الأول لا تزال تحتاج إلى أن يتم توصيلها ببعضها البعض ونوه إلى أن مد المواسير في الأنبوب الثاني مستمرة.

وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أن تشغيل الأنبوب الأول من خط نورد ستريم 1 بشكل فعلي احتاج إلى ستة شهور بعد إتمام الخط بما في ذلك الفترة اللازمة لاستخراج كل التصريحات.

من جانبه، قال سفير روسيا لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيشوف في تصريحات لمحطة روسيا 1 التلفزيونية الحكومية إن بلاده مستعدة لمواجهة المشاكل الأخرى التي ستواجه بدء التشغيل الفعلي ولفت إلى أن السبب في تسجيل الشركة المشغلة للمشروع (نورد ستريم 2 المساهمة) في سويسرا هو إنجاز العمل بصورة أسهل.

ويحذر منتقدو المشروع ومن بينهم دول في الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة من الاعتماد المفرط على الغاز الروسي ويطالبون بربط ملء الغاز بتطورات السياسة الروسية التي تواجه انتقادات دولية بوصفها استبدادية داخليا وعدوانية خارجيا.

ومن المنتظر أن ينقل الخط الجديد مستقبلا 55 مليار متر مكعب من الغاز الروسي إلى ألمانيا، وستبدأ الأعمال التجريبية في المشروع على الجانب الروسي في منطقة ليننجراد في الأسبوع المقبل.

وتعد روسيا أنه في حال الالتفاف على أهم بلد عبور للغاز الروسي وهي أوكرانيا، بأن تورد الغاز إلى الاتحاد الأوروبي بشكل مباشر وبأسعار أرخص، وستعني هذه الخطوة خسارة لإيرادات ضخمة كانت تجمعها من رسوم مرور الغاز الروسي عبر أراضيها إلى أوروبا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري