25 سبتمبر 2021 14:27 18 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
زلزال بقوة 4.9 درجات على مقياس ريختر يضرب شمال العراقرئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات وتوسعات الطريق الدائرىمكتوم بن محمد نائباً لرئيس الوزراء وزيراً لمالية الإمارات بالحكومة الجديدةاجتماع الزمالك مع محامى بن شرقى يحسم ملف تجديد عقدهليبيا: اتهامات للإخوان بالقفز على مطالب الشعب وإحداث فراغ سياسيالإمارات.. الإعلان عن تشكيل وزاري جديد ومنهجية جديدة للعمل الحكومي لـ50 عاماالتوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام.. تقاسيم معمارية وجهود خدمية استثنائيةالوزراء ينفي نقص المستلزمات الوقائية بالمستشفيات الحكومية تزامنا مع الموجة الرابعة لكورونامحمد رشاد عن نشر أغنية أنا مش شمتان بالتزامن مع أزمات طليقته: الأدمن كان بيواكب الأحداثمحمد هنيدي عن برنامجه الجديد: يتناول أعمالي الفنية.. وصورت 12 حلقة”الجروان” و”دانيال” و”الكعبي” يشهدون حفل توزيع جوائز مسابقة الأفلام القصيرة ”نحو حياة أفضل”كريم محمود عبد العزيز ينتهي من تصوير «من أجل زيكو»
عربي ودولي

الحكومة الروسية تعلن اعتزامها إتمام مشروع نورد ستريم 2 في نهاية 2021

النهار

أعلنت الحكومة الروسية اعتزامها إتمام مشروع نورد ستريم 2 الرامي إلى نقل الغاز الروسي إلى ألمانيا في أنبوبين عبر بحر البلطيق، بحلول نهاية العام الحالي.


وقال نائب رئيس الحكومة الروسية الكسندر نوفاك في كلمة بثها التلفزيون الرسمي اليوم الأحد، إن من المنتظر البدء في ملء الغاز بعد ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في سان بطرسبورج أول أمس الجمعة على نحو مفاجئ اكتمال الأنبوب الأول من أنبوبي المشروع، مشيرًا إلى أن من المنتظر إتمام الأعمال في الأنبوب الثاني في غضون الشهرين المقبلين.

وأوضح نوفاك أن هناك أجزاء في الأنبوب الأول لا تزال تحتاج إلى أن يتم توصيلها ببعضها البعض ونوه إلى أن مد المواسير في الأنبوب الثاني مستمرة.

وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أن تشغيل الأنبوب الأول من خط نورد ستريم 1 بشكل فعلي احتاج إلى ستة شهور بعد إتمام الخط بما في ذلك الفترة اللازمة لاستخراج كل التصريحات.

من جانبه، قال سفير روسيا لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيشوف في تصريحات لمحطة روسيا 1 التلفزيونية الحكومية إن بلاده مستعدة لمواجهة المشاكل الأخرى التي ستواجه بدء التشغيل الفعلي ولفت إلى أن السبب في تسجيل الشركة المشغلة للمشروع (نورد ستريم 2 المساهمة) في سويسرا هو إنجاز العمل بصورة أسهل.

ويحذر منتقدو المشروع ومن بينهم دول في الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة من الاعتماد المفرط على الغاز الروسي ويطالبون بربط ملء الغاز بتطورات السياسة الروسية التي تواجه انتقادات دولية بوصفها استبدادية داخليا وعدوانية خارجيا.

ومن المنتظر أن ينقل الخط الجديد مستقبلا 55 مليار متر مكعب من الغاز الروسي إلى ألمانيا، وستبدأ الأعمال التجريبية في المشروع على الجانب الروسي في منطقة ليننجراد في الأسبوع المقبل.

وتعد روسيا أنه في حال الالتفاف على أهم بلد عبور للغاز الروسي وهي أوكرانيا، بأن تورد الغاز إلى الاتحاد الأوروبي بشكل مباشر وبأسعار أرخص، وستعني هذه الخطوة خسارة لإيرادات ضخمة كانت تجمعها من رسوم مرور الغاز الروسي عبر أراضيها إلى أوروبا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري