الجمعة 19 أبريل 2024 07:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال العطلات الرسمية.. الأجهزة التنفيذية بالشرقية مستمرة في تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع ”بيطري الشرقية ”ضبط (٨٥٠ كجم) لحوم مجمدة و مصنعات لحوم وكبده مجمدة و دواجن مخالفة بمراكز المحافظة محافظ الشرقية يأمر بسرعة إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق الرئيس الروسي السابق ميدفيدف : قد يكون الغرب قرر التخلص من زيلنسكي الرئيس الاوكراني يتفقد قواته في دونيتسك بعد تعزيز روسيا ضغوطها يسرا تعتذر عن حضور جنازة صلاح السعدني لهذا السبب مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء اعتقال مقتحم القنصلية الإيرانية بباريس وهو نفسه اشعل النار فيها العام الماضي هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ ”الصحة” توضح كيفية الوقاية من الإمساك بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة

عربي ودولي

تأجيل محاكمة الشابين الأردنيين المحتجزين في إسرائيل

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن "محكمة الاحتلال بالناصرة، قررت تأجيل جلسة محاكمة المعتقلين الأردنيين خليفة العنوز ومصعب الدعجة من مدينة إربد، حتى تاريخ العاشر من يونيو".

لائحة اتهام
وأشارت الهيئة أنه بعد تحقيق استمر لأكثر من أسبوعين مع كلا الشابين في مراكز الاستجواب التابعة للمخابرات، قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد المعتقلين لـ "محكمة الناصرة المركزية".

ووجهت لهما تهمة محاولة تنفيذ أعمال إرهابية ضد أهداف إسرائيلية، إضافة إلى حيازة سكين والتسلل لإسرائيل بطريقة غير قانونية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت الشابين الأردنيين بتاريخ 16 مايو الماضي، أثناء محاولتهما التسلل من شمال الأردن باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية بالقرب من جسر الشيخ حسين.
يذكر أن مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية أصدر الأربعاء، قرار ظن بحق المشتكى عليه باسم إبراهيم يوسف عوض الله والمشتكى عليه الشريف "عبدالرحمن حسن" زيد حسين آل هاشم، وتم رفع القرار وإرسال الدعوى إلى النائب العام لمحكمة أمن الدولة لإجراء المقتضى القانوني.
وحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا" قال مصدر أمني، إنه وبعد متابعة أمنية حثيثة تم اعتقال المواطنين الأردنيين الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسبابٍ أمنية.

جدير بالذكر أنه تم إعتقال الشريف حسن بن زايد في إبريل الماضى وتدخل عاهل الأردن، الملك عبدالله الثاني، موجها المسؤولين المعنيين باتباع الآلية القانونية المناسبة للإفراج عن الموقوفين في "أحداث الفتنة".

جاء ذلك في رد الملك عبد الله على مناشدة عدد من الشخصيات من عدة محافظات، الصفح عن أبنائهم الذين انقادوا وراء هذه "الفتنة".

ورفع هؤلاء عريضة لعاهل الأردن موقعة من شخصيات عشائرية، مستذكرين قيم الهاشميين في التسامح والعفو، خلال لقاء عقد في قصر الحسينية، بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، وفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.