1 يوليو 2022 15:14 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المنوفية: انتحار تاجر أعلاف بسبب تراكم الديون بقرية تلوانة في الباجور”زراعة الشرقية” بالتعاون بحوث وقاية النباتات تنظم ندوة ارشادية عن الآفات التي تصيب المحاصيل الزراعيةوزير الشباب يفتتح نادي وادي دجلة بأسيوطتموين وتجارة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المباركالدقهلية: شاب بالثانوي الأزهري ينتحر بإلقاء نفسه بالبحر الصغير بسلامون القماشالشرقية: ” تموين بلبيس” يشن حملات تفتيشية على محال الجزارة والمخابزتطور الحرب: أسراب الطائرات بدون طيار تسيطر على سماء المعاركوول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟البنتاغون يراجع مقترحات قدرات أسلحة جديدة لقتال أوكرانيا ضد روسياتعرف على حكام مباراة المقاولون والجونة بكأس مصروول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟فايننشال تايمز: ارتفاع قيمة الدولار تؤثر على الاقتصادات الناشئة وتجعل العالم أكثر فقرًا
عربي ودولي

تأجيل محاكمة الشابين الأردنيين المحتجزين في إسرائيل

النهار

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن "محكمة الاحتلال بالناصرة، قررت تأجيل جلسة محاكمة المعتقلين الأردنيين خليفة العنوز ومصعب الدعجة من مدينة إربد، حتى تاريخ العاشر من يونيو".

لائحة اتهام
وأشارت الهيئة أنه بعد تحقيق استمر لأكثر من أسبوعين مع كلا الشابين في مراكز الاستجواب التابعة للمخابرات، قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد المعتقلين لـ "محكمة الناصرة المركزية".

ووجهت لهما تهمة محاولة تنفيذ أعمال إرهابية ضد أهداف إسرائيلية، إضافة إلى حيازة سكين والتسلل لإسرائيل بطريقة غير قانونية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت الشابين الأردنيين بتاريخ 16 مايو الماضي، أثناء محاولتهما التسلل من شمال الأردن باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية بالقرب من جسر الشيخ حسين.
يذكر أن مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية أصدر الأربعاء، قرار ظن بحق المشتكى عليه باسم إبراهيم يوسف عوض الله والمشتكى عليه الشريف "عبدالرحمن حسن" زيد حسين آل هاشم، وتم رفع القرار وإرسال الدعوى إلى النائب العام لمحكمة أمن الدولة لإجراء المقتضى القانوني.
وحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا" قال مصدر أمني، إنه وبعد متابعة أمنية حثيثة تم اعتقال المواطنين الأردنيين الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسبابٍ أمنية.

جدير بالذكر أنه تم إعتقال الشريف حسن بن زايد في إبريل الماضى وتدخل عاهل الأردن، الملك عبدالله الثاني، موجها المسؤولين المعنيين باتباع الآلية القانونية المناسبة للإفراج عن الموقوفين في "أحداث الفتنة".

جاء ذلك في رد الملك عبد الله على مناشدة عدد من الشخصيات من عدة محافظات، الصفح عن أبنائهم الذين انقادوا وراء هذه "الفتنة".

ورفع هؤلاء عريضة لعاهل الأردن موقعة من شخصيات عشائرية، مستذكرين قيم الهاشميين في التسامح والعفو، خلال لقاء عقد في قصر الحسينية، بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، وفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري