28 سبتمبر 2021 18:39 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

وزير الدفاع الإثيوبي: القوات الإريترية بدأت بالانسحاب من إقليم تيجراي

النهار

أكد كينيا ياديتا وزير الدفاع الإثيوبي، أن القوات الإريترية بدأت بالانسحاب من إقليم تيجراي.


يذكر أن قررت السلطات الإثيوبية، تجميد أصول وممتلكات عدد من المنتسبين لجبهة تحرير تجراي المصنفة "إرهابية".

القوات الجوية الإثيوبية
ومن بين من يشملهم قرار السلطات الإثيوبية، قائد القوات الجوية الإثيوبية السابق، الجنرال أببا تكلي هيمنوت.

بيان فرقة العمل الأمنية
وقال بيان صادر عن فرقة العمل الأمنية المشتركة والمكونة من الجيش والشرطة الفيدرالية والأمن، إن السلطات الإثيوبية (المحكمة العليا)، قررت تجميد أصول وممتلكات منتسبين من جبهة تحرير تجراي بينهم قائد القوات الجوية الإثيوبية السابق الجنرال أببا تكلي هيمنوت.

كما تضمن القرار تعليق حسابات141 شخصا من جماعة أونق شني الإرهابية بعد عملية أمنية مشتركة أسفرت عن إلقاء القبض على 27 من مجموعة أونق شني في أديس أبابا والمناطق المحيطة بها.

وتتكون فرقة العمل الأمنية المشتركة من جهاز الأمن والاستخبارات، وشبكة أمن المعلومات الوطنية والشرطة الفيدرالية والجيش الإثيوبي.

مدينة "مقلي"
كما تم توقيف 14 من منتسبي جبهة تحرير تجراي في مدينة "مقلي" بإقليم تجراي كانوا يقدمون الدعم المالي والمؤن والأسلحة لقوات الجبهة.

وذكر البيان أن العملية الأمنية أسفرت عن ضبط مليون و267 ألف دولار أمريكي، و9 آلاف يورو، و90 ألف جنيه بريطاني، وأكثر من مليوني بر إثيوبي، مشيرا إلى أنه تم ضبط هذه الأموال في مطار أديس أبابا وعلى الحدود مع أرض الصومال كانت في طريقها بالتهريب إلى خارج البلاد.

مجلس النواب الإثيوبي
يشار إلى أنه في السادس من مايو الجاري، صادق مجلس النواب الإثيوبي (البرلمان)، على قرار مجلس الوزراء الإثيوبي، بتصنيف "جبهة تحرير تجراي" وجماعة "أونق شني" منظمتين إرهابيتين. وكان مجلس الوزراء الإثيوبي، وافق على تصنيف "جبهة تحرير تجراي" وجماعة "أونق شني" منظمتين إرهابيتين، موضحا أن السنوات الثلاث الماضية، شهدت العديد من الهجمات على المدنيين في أجزاء مختلفة من البلاد، تسببت في فقد العديد من الأرواح ودمرت ممتلكات وهجر كثير من الأهالي من مناطقهم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري