30 نوفمبر 2021 07:29 25 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

«أهمية تلقى لقاح كورونا» ندوة لمعهد الخدمة الاجتماعية في بنها

النهار

أكد الدكتور رمضان عرفة، مدير عام الإدارة العامة لإعلام القليوبية، أن الدولة بذلت جهوداً كبيرة لمواجهة جائحة كورونا، ووضعت الخطط والإستراتيجيات الشاملة للتعامل السريع والفعال مع الأزمة على مختلف الأصعدة.


وأشار إلى أن الدولة سارعت الخطى، من أجل توفير اللقاحات المختلفة، التي ثبتت فاعليتها لتطلق حملة وطنية للتطعيم، هذا إلى جانب تبني إستراتيجية قومية تعمل على رفع كفاءة المؤسسات الطبية، وتوفير معامل لتلقي اللقاح على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بالتزامن مع استمرار التجارب العملية لإنتاج أول لقاح مصري.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التى نظمها المعهد العالى للخدمة الاجتماعية ببنها، بالتعاون مع الإدارة العامة لإعلام القليوبية، ومديرية الصحة، لبحث أهم الوسائل والطرق التي تسهم في نشر التوعية حول أهمية تلقي لقاح كورونا.

وأوضح الدكتور أسامه فتحي، مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بالقليوبية، الفئات الممنوع حصولها على اللقاح، وهم الأطفال ما دون سن 16 عاما، ومن يعانون حساسية شديدة تتطلب أخذ حقنة الإبينفرين، بالإضافة إلى الحامل والمرضعة، ومن تخطط للإنجاب خلال شهرين، وكذلك من أصيب بفيروس كورونا خلال 90 يوماً قبل أخذ اللقاح.

واستعرضت الندوة التى شارك فيها شباب الجامعة خطوات التسجيل على الموقع الإليكترونى، والتي تتمثل في إدخال البيانات التعريفية كالاسم والرقم القومي وبيانات التواصل مثل رقم الهاتف، (في حالة الأمراض المزمنة يقوم المواطن بإرفاق صورة من التقارير الطبية الخاصة به)، مع تحديد المحافظة وأقرب وحدة صحية يرغب المواطن في الحصول على اللقاح بها، واستكمالاً للخطوات السابقة، يتم إرسال رمز التحقق للتأكد من صحة الرقم، فضلاً عن التأكد ما إذا كان هناك حساب (واتس اب) خاص بالرقم لسهولة التواصل.

وبعدها يقوم المواطن الراغب في التسجيل بإرفاق صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة به، ثم يقوم بعد ذلك بالموافقة على 3 إقرارات تشمل موافقته على البيانات التي قام بإدخالها، والبيانات الخاصة باللقاح، وتلقي جرعتي اللقاح، على أن يتم بعد ذلك إعطاء المواطن رقم حفظ خاص به لا يتكرر للمتابعة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري