24 سبتمبر 2021 10:50 17 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

الأرصاد تكشف عن تراجع بدرجات الحرارة حتى آخر الأسبوع

النهار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، بعدما شهدت البلاد أمس طقسا شديد الحرارة على جميع الأنحاء، ووصلت درجات الحرارة إلى 39 درجة على القاهرة الكبرى.

وقالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد: بداية من اليوم الثلاثاء، سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، بعد أن وصلت أمس الإثنين إلى 39 درجة، على القاهرة، حيث من المتوقع أن تصل اليوم إلى 35 درجة، بانخفاض حوالى 4 درجات مئوية.

وأشارت شاكر إلى أن الانخفاض سيستمر على مدار الأسبوع الحالي، مع نشاط للرياح على مناطق من الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، مما يعمل على تلطيف الإحساس بدرجات الحرارة.

وأضافت: بالنسبة للملاحة البحرية، فالبحر الأحمر مضطرب، وارتفاع الأمواج يصل إلى 3 أمتار، أما المتوسط فمعتدل ومهيأ لكل عمليات الصيد والملاحة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود بذلك طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما عن حالة الطقس ليلا، فمن المتوقع أن يكون الطقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتوقع الأرصاد وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما درجات الحرارة اليوم فتكون كالتالي: القاهرة الكبرى والوجه البحري 35، والسواحل الشمالية 29، وجنوب سيناء 40، وشمال الصعيد 38، وجنوب الصعيد 43.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري