28 سبتمبر 2021 07:16 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

إنطلاق فعاليات البرنامج القومي للقوافل الترويحية التعليمية للطلائع (خطوة نحو حياة أفضل) بمحافظة الشرقية

النهار

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب . على ضرورة الإهتمام بنشر ثقافة ممارسه الرياضة لدى المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة الرياضية المتنوعة مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي للمواهب الرياضية والمتميزين من أبناء المحافظة وتشجيعهم على المشاركة في البطولات والمسابقات الرياضية المحلية والدولية.

أشاد المحافظ بالمبادرات الرياضية والبرامج الترفيهية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة للشباب بمختلف الفئات العمرية والمجتمعية من خلال تنفيذ الماراثونات والمسابقات الرياضية بهدف استغلال طاقاتهم وقدراتهم واكتشاف الموهوبين والمتميزين منهم وتوجيه أوقات فراغهم بطريقة إيجابية بما يعود بالنفع على المجتمع.

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى انطلاق فعاليات البرنامج القومي للقوافل الترويحية التعليمية للطلائع (خطوة نحو حياة أفضل) من مركز التعليم المدني بمدينة العاشر من رمضان بمشاركة عدد من الطلائع بإداراتي شباب العاشر من رمضان وبلبيس والذي سينفذ على مدار ٤ أيام متتالية ويستهدف نحو ٤٠٠ طليع وطليعة , مشيراً إلى أن فعاليات البرنامج القومي للقوافل الترويحية التعليمية للطلائع بدأت بممارسة رياضة المشي للرواد ثم إجراء تدريبات الإستشفاء.

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أن البرنامج يهدف إلى تنمية مواهب الطلائع من خلال ممارستهم مجموعة من الأنشطة (الترويحية - التنموية -التعليمية) وتنفيذ ورش العمل التفاعلية التى تهدف إلى التعلم وتغيير السلوك, حيث يتم استخدام الانشطة الترويحية الرياضية ودمجها بالعلوم المختلفة لتوصيل المادة العلمية لعقول النشء والشباب بطريقة ممتعه وشيقة تساعدهم علي سرعة الإستيعاب والفهم .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري