25 مايو 2022 18:48 24 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزيرة التخطيط: ارتفاع معدل النمو خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2021 /2022 بنسبة 7.8%عمرو شاهين: كاف أخطرنا بتحديد 10 آلاف تذكرة للأهلى فى نهائى أفريقياالأهلى يصطحب 28 لاعبا فى رحلة المغرب لخوض نهائى أفريقيارئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشاملسفير مصر بالمغرب: الأهلى طلب خوض 4 تدريبات قبل لقاء الودادموسيمانى يتسلم تقريرا من محللى أداء الأهلى عن نقاط ضعف الوداد46 نائبة يصدرن بيانا شديد اللهجة ضد عمرو واكد: المرأة المصرية عماد المجتمعتعليم الجيزة: نتيجة الشهادة الإعدادية فى المراجعة وتظهر الأسبوع المقبل”الوطنية للحريات” تدين إهانة نساء مصر وتطالب الأمم المتحدة بموقف ضد عمرو واكدوزيرا التنمية المحلية والسياحة ومحافظ البحيرة يفتتحون مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون.. السبترئيس الوزراء يُشيد بمشروع ”مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي: نقلة كبيرة في خريطة مصر التنمويةالبحيرة: إحالة ٢٢٠ موظفا فى دمنهور للتحقيق لعدم الانضباط الإداري
عربي ودولي

وزير الصحة التونسي: توقعات بموجة رابعة من كورونا منتصف يونيو المقبل

النهار

حذر وزير الصحة التونسي فوزي مهدي، اليوم الجمعة، من موجة رابعة لتفشي فيروس كورونا بالبلاد متوقعة انطلاقا من منتصف يونيو المقبل.

وأشار الوزير، في تصريح صحفي، اليوم، إلى أنه من المتوقع أن تشهد تونس كسائر دول العالم موجة رابعة لانتشار الفيروس بسبب تطور الفيروس وحدوث طفرات تجعله أكثر فتكا.

وأضاف أنه تم الاستعداد للتكفل بجميع المصابين بالمستشفيات العمومية، داعيا إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية وتطبيق البروتوكول الصحي.

وبخصوص الوضع الوبائي الحالي.. قال الوزير: "إن الوضع غير مطمئن"، ووصفه بالخطير نظرا لتزايد أعداد الإصابات والوفيات.

وفي سياق متصل، سجلت وزارة الصحة التونسية 1702 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي المصابين في البلاد إلى 341 ألفا و952 حالة.

وذكرت الوزارة، في بيان، اليوم، أنه تم تسجيل 62 وفاة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 12 آلفا و513 حالة، كما تم تسجيل شفاء 440 حالة من الإصابة بالفيروس.

وأشارت إلى أن العدد الإجمالي للمصابين الذين تم التكفل بهم في المستشفيات منذ ظهور الوباء بلغ 16 ألفا و271 حالة، فيما وصل عدد المرضى المقيمين بأقسام العناية المركزة إلى 408 حالات، إلى جانب 123 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري