1 يوليو 2022 16:18 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير السياحة والآثار يلتقي برئيسة FIAVET خلال لقاءاته المهنية بالعاصمة الإيطالية روماوزيرة الهجرة تلتقي ممثلي كيانات مصرية بالخارج استعدادا لعقد المؤتمر الثالثالفنان كاوا سولاف يستعد لتصوير أغنيته الجديدةوزيرة التضامن تشهد احتفالية أولاد مصر بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بذكري ثورة ٣٠ يونيووزير الرياضة يشيد بذهبية بسنت حميدة التاريخية.. ويؤكد دعمها حتى أولمبياد باريس 2024على رأسهم لاعب الـ NBA وموناكو الفرنسي.. قائمة السنغال لتصفيات كأس العالم لكرة السلةأهم الأحداث السياسية العالمية.. رئيس جديد لهونج كونج.. وحكم قضائي يحد من حماية البيئة في أمريكامن المستفيد الأساسي من أزمة الغذاء الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية؟َ!منتخب السلاح يغادر للجزائر للمشاركة بدورة ألعاب البحر المتوسطمحافظ أسيوط يشهد احتفال قصر الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيورئيس مدينة القصير يشهد الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيوالمنوفية: انتحار تاجر أعلاف بسبب تراكم الديون بقرية تلوانة في الباجور
عربي ودولي

وزير الصحة التونسي: توقعات بموجة رابعة من كورونا منتصف يونيو المقبل

النهار

حذر وزير الصحة التونسي فوزي مهدي، اليوم الجمعة، من موجة رابعة لتفشي فيروس كورونا بالبلاد متوقعة انطلاقا من منتصف يونيو المقبل.

وأشار الوزير، في تصريح صحفي، اليوم، إلى أنه من المتوقع أن تشهد تونس كسائر دول العالم موجة رابعة لانتشار الفيروس بسبب تطور الفيروس وحدوث طفرات تجعله أكثر فتكا.

وأضاف أنه تم الاستعداد للتكفل بجميع المصابين بالمستشفيات العمومية، داعيا إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية وتطبيق البروتوكول الصحي.

وبخصوص الوضع الوبائي الحالي.. قال الوزير: "إن الوضع غير مطمئن"، ووصفه بالخطير نظرا لتزايد أعداد الإصابات والوفيات.

وفي سياق متصل، سجلت وزارة الصحة التونسية 1702 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي المصابين في البلاد إلى 341 ألفا و952 حالة.

وذكرت الوزارة، في بيان، اليوم، أنه تم تسجيل 62 وفاة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 12 آلفا و513 حالة، كما تم تسجيل شفاء 440 حالة من الإصابة بالفيروس.

وأشارت إلى أن العدد الإجمالي للمصابين الذين تم التكفل بهم في المستشفيات منذ ظهور الوباء بلغ 16 ألفا و271 حالة، فيما وصل عدد المرضى المقيمين بأقسام العناية المركزة إلى 408 حالات، إلى جانب 123 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري