النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:57 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط 275 كيلو دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي بالفيوم إرادة فاينانس وAxis Pay تطلقان صرف التمويل عبر المحافظ الإلكترونية لدعم الشمول المالي وتوسيع الوصول في مصر محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية: أنتم صُنّاع مستقبل الوطن رصد أكثر من 336 موقعاً إلكترونياً مزيفاً ينتحل الموقع الرسمي لكأس العالم إنطلاق فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر ”صناع القرار” لمناقشة مستقبل الإستثمار في مصر مايكروسوفت وجامعة عين شمس تطلقان ”Learning Buddy” أول منصة تعلم مخصص بالذكاء الاصطناعي في مصر ضمن رؤية 2030 رئيس جامعة المنصورة الأهلية يفتتح أول مناقشة لمشروعات طلاب برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الهندسة محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية ”غرفة الإسكندرية” تناقش خطة التنقل الحضري المستدام للمدينة المجلس الاعلي للطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية يبحث إنشاء مسارات تعليمية وتطبيقية تتناسب مع احتياجاتهم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش رواية ”سبيل خالد” فعالية لدعم الابتكار وريادة الأعمال بمكتبة الإسكندرية

المحافظات

لجان يوميه لمتابعه أصحاب المحال التجارية المخالفة لتوقيتات الغلق ومصادرة الشيش وتوقيع غرامات مالية على غير الملتزمين


شدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المُقامة بالمخالفة بالشوارع وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ.. قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بشن حمله بالاشتراك مع شرطة المرافق للمرور على المقاهي بنطاق الوحدة المحلية بالعزيزيه و تم تحرير محاضر لمخالفتهم قرار منع الشيش وتم مصادرة ( ١٧) شيشة وذلك ضمن الإجراءات التى تتخذها الدولة ضد انتشار فيروس كورونا.

وتستمر الأجهزة التنفيذية بمركز الزقازيق بالإشتراك مع مديرية أمن الشرقية ( السيد اللواء مساعد مدير الأمن - شرطه المرافق - الإدارة العامة للمرور - مباحث شرطة المركز ) في شن حملات يومية لمتابعة مدي إلتزام أصحاب قاعات الأفراح المكشوفة و المحال التجارية والصناعية و المطاعم والنوادي وغيرها بمواعيد الغلق المقرره وتطبيق الإجراءات الإحترازية.. وتمكنت الحملة من فض فرح شعبي بكفر الحمام و تشميع شونه مخالفة لتوقيت الغلق و تحرير محاضر بالواقعة .

ولاعادة الانضباط للشارع.. قامت الحملة بالتحفظ على عدد من التكاتك المخالفة و رفع ٤٤حاله إشغال متمثلة في حواجز حديدية وخشبيه ولافتات وكراسي وترابيزات وغيرها بمناطق المرور.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بحملة أسفرت عن تحرير محضر ضد أحد أصحاب المحال التجارية المخالفة لمواعيد الغلق للحد من إنتشار الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد .

ونفذت رئاسة مركز ومدينة ههيا حملة لمتابعه التزام السائقين والمواطنين بإرتداء الكمامة الواقية وتم توقيع الغرامة المالية المقررة علي ٢٠ مواطن لعدم التزامهم بإرتداء الكمامة الواقية حرصاًعلي سلامتهم من مخاطر فيروس كورونا.