24 أكتوبر 2021 18:22 18 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

الصحة تكشف بروتوكول علاج الفطر الأسود وتحذر من التأخر فى العلاج

النهار

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن طرق علاج المرضى المصابين بالفطر الأسود، حيث يتم العلاج بأدوية مضادة للفطريات تحت إشراف طبي كامل.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان في منشور اليوم: إذا لم تتم السيطرة على المرض يصبح الأمر خطرا، مشيرة إلي أن فترة العلاج من 4 لـ 6 أسابيع وفي بعض الأحيان قد يتطلب علاجه إجراء جراحة لاستئصال الأنسجة الميتة أو المصابة كإزالة العينين أو الفك العلوي لوقف انتشار العدوي.

 

وتابعت وزارة الصحة والسكان : اذا لم يتم بدء علاج الفطر الأسود مبكرا قد يسبب الوفاة وتصل معدلات الوفاة من 20 لـ 50 بالمائة للمصابين بأعراض شديدة حسب نوع الفطر المسبب للمرض والجزء المتأثر من الجسم.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان قد وضعت تعريفا لمرض الفطر الأسود، وقالت الوزارة ممثلة في قطاع الطب الوقائي أن مرض الفطر الاسود هو مرض فطري يصيب الإنسان كأثر جانبي لتدهور الجهاز المناعى ولكنها نادرة الحدوث وتصيب عادة الأغشية المخاطية المبطنة للجيوب الأنفية أو العينين أو الأنف أو الفم أو الأسنان أو عظام الوجه وقد تمتد الى الرئتين أو حتى الأوعية الدموية.

 

وقالت إن النوع الذي يصيب الغشاء المخاطي الأنفي الذي يصيب الجيوب الأنفية وقد يمتد الى الدماغ والنوع الذي يصيب الرئة هو أكثر الأنواع شيوعا وأما الأنواع الأخري الأقل شيوعا فهي الإصابة الجلدية واصابة الجهاز الهضمي والنوع المنتشر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري