21 مايو 2022 10:47 20 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

جدول هدافي الدوري بعد انتهاء مباراتي اليوم الأربعاء

النهار

يحتل اللاعب المغربي أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك صدارة ترتيب هدافي الدوري المصري بعد مباراتي اليوم الأربعاء حيث أحرز 12 هدفا؛ يليه احمد سمير لاعب طلائع الجيش وأحمد ياسر ريان لاعب سيراميكا كليو باترا برصيد 11 هدفا لكل منهما. 

المباراة الأولي جمعت فريقي البنك الأهلي ضد سموحة، وانتهت بتعادل الفريقين 2/2 وأقيمت باستاد بتروسبورت.


المباراة الثانية جمعت فريقي سيراميكا كليوباترا أمام إنبي، وانتهت لصالح الأخير بهدفين مقابل لاشيء، وأقيمت باستاد السويس الجديد.


ترتيب هدافي الدوري المصري


وجاء ترتيب هدافي الدوري على النحو الآتي:

أشرف بن شرقي (الزمالك) : 12 هدفا

أحمد سمير (طلائع الجيش) : 11 هدفا

أحمد ياسر ريان (سيراميكا) : 11 هدفا

عمر كمال عبد الواحد (المصري) : 10 أهداف

عمرو جمال (طلائع الجيش) : 10 أهداف

محمد شريف (الأهلي) : 9 أهداف

يوسف أوباما (الزمالك) : 9 أهداف

حسام حسن (سموحة) : 9 أهداف

مصطفي فتحي (سموحة) : 8 أهداف

رامي صبري (إنبي) : 8 أهداف

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي على سيراميكا كليوباترا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد السويس الجديد، ضمن مباريات الأسبوع الـ٢٤ من مسابقة الدوري الممتاز.


هدفي المباراة



وتقدم إنبي بالهدف الأول في الدقيقة ٦٠ من ركلة ركنية من جهة اليسار نفذها أحمد العجوز عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء حاول إبعادها دفاع فريق سيراميكا ولكنها وصلت إلى دينوبيتر جودي وحيدا داخل منطقة الــ 6 ياردات فسدد كرة سكنت الشباك الخالية.


وأضاف رامي صبري، الهدف الثاني في الدقيقة 83 من عمر المباراة من ضربة جزاء.


وكان محمد الصباحي، حكم اللقاء ألغى هدف لفريق سيراميكا كليوباترا أحرزه شادي حسين، في الدقيقة ٦٩، وذلك بعد اللجوء لتقنية الفار بداعي التسلل.



وجاء الشوط الأول متوسط المستوى حيث لم تشهد فيه فرص حقيقية على مرمى كلا الفريقين باستثناء الدقيقة التاسعة، حيث كانت هناك ركلة حرة لصالح فريق إنبي بالقرب من منطقة جزاء سيراميكا جهة اليسار نفذها أحمد العجوز عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها رامي صبري برأسية أمسك بها عامر عامر بثبات.


وأخطر فرص سيراميكا كانت في الدقيقة 36 من تسديدة صاروخية من محمد إبراهيم من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمود جاد ببراعة من أقصى يمين مرماه.


ترتيب سيراميكا في الدوري


وتراجع سيراميكا إلى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 31 نقطة بعدما لعب 23 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل في 10 مباريات وخسر 6 مباريات وأحرز لاعبيه 29 هدفاً وتلقت شباكه 27 هدفاً وله مباراة مؤجلة مع الأهلى.

ترتيب إنبي في الدوري


ورفع إنبي رصيده إلى 32 نقطة بعد هذا الفوز في المركز السابع بجدول الترتيب.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري