24 أكتوبر 2021 17:34 18 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

3 أسباب تحرم علي معلول من المشاركة في تشكيل الأهلي بالسوبر الأفريقي

النهار

حسم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موقفه النهائي من مشاركة اللاعب التونسي الدولي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأحمر، في تشكيل الأهلي الأساسي أمام نهضة بركان المغربي، في المباراة المقرر انطلاقها في تمام الساعة السادسة مساء - بتوقيت القاهرة - من يوم الجمعة المقبل، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد القطري، ويشارك الأحمر في السوبر كونه بطل دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك نهضة بركان كونه بطل الكونفدرالية الأفريقية.

3 أسباب منعت موسيماني من الاعتماد على علي معلول في تشكيل الأهلي الأساسي، أمام نهضة بركان المغربي، في السوبر الأفريقي:

مخاوف من تجدد إصابة علي معلول
جاء تخوف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، من تجدد إصابة علي معلول في العضلة الخلفية، على رأس الأسباب التي أبعدت اللاعب عن المشاركة في السوبر الأفريقي بشكل أساسي.

ويرفض موسيماني الدفع بمعلول في تشكيل الأهلي الأساسي بعد التحذيرات الطبية التي تلقاها من قبل أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي في النادي، من مشاركة علي معلول في التشكيل الأساسي للأهلي في السوبر خوفًا من تجديد إصابته في العضلة الخلفية، التي أدت لغيابه فترة طويلة منذ يوم 8 فبراير الماضي.

ويدرس موسيماني الاحتفاظ باللاعب علي معلول على دكة البدلاء للاستعانة به حال الحاجة إليه في الشوط الثاني من المباراة رافضًا مبدأ مشاركة اللاعب التونسي الدولي بشكل أساسي في ظل قوة المباراة.

عدم الجاهزية الفنية لـ علي معلول أمام نهضة بركان
كما يرى بيتسو موسيماني أن علي معلول غير جاهز للمشاركة في السوبر لعدم جاهزيته من الناحية الفنية بسبب طول فترة غيابه عن التدريبات أو المباريات.

ولم يشارك علي معلول في تدريبات الأهلي منذ يوم 8 فبراير وهو موعد إصابته في مباراة الأهلي وبايرن ميونج الألماني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

تخلص أيمن أشرف من الإصابة
وجاءت أخر الأسباب التي حسمت موقف علي معلول في حسابات موسيماني، هو تعافي أيمن أشرف من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا وإعلانه الجاهزية لمباراة السوبر الأفريقي.

واشتكى أيمن أشرف من حالة إجهاد عام بسبب المشاركة أساسيا في ظل ضغط المباريات، وتعرضه لخشونة في الركبة وكدمة في القدم تعرض لها في لقاء الأهلي الأخير أمام صن داونز.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري