23 مايو 2022 12:51 22 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
جامعة أسيوط تعقد غداً ندوة تثقيفية بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى”تشييع جثامين ضحايا «ميكروباص المنيا».. والتحريات: السرعة الزائدة سبب الحادثجامعة أسيوط تعلن إنطلاق أعمال إمتحانات نهاية العام الجامعى بعدد من كلياتهامحافظ أسيوط يترأس اجتماع المجلس الاقتصادى والاجتماعى لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصرأسيوط: توريد 110 آلاف طن قمح للشون والصوامعصحة المنيا: إجراء 5236 عملية جراحية ضمن مبادرة ”القضاء على قوائم الانتظار””تموين المنيا”: 25 مليون جنيه أرباح معارض «أهلا رمضان».. وتوصيل الغاز الطبيعى لنحو 400 مخبز بالمحافظةمحافظ المنيا يشارك في اجتماع وزير التنمية المحلية لمتابعة عمليات توريد القمحصحة المنوفية: توقيع الكشف الطبي على 1690 مواطنا خلال قافلة مجانية بقرية الفرعونية في أشمونمدير مكتبة الإسكندرية يشارك في افتتاح معرض أبو ظبي الدولي للكتابتحرك برلمانى لحل مشكلة المعاش المبكر في القانون القديمالقوى العاملة بالنواب: لجنة لدراسة قانوني التأمينات القديم والجديد وآثارهما على المعاش المبكر
فن

أبو العينين ناعيا سمير غانم: مسيرته ستظل علامة فارقة في تاريخ الفن المصري

النهار

نعى النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، الفنان الكبير سمير غانم الذي وافته المنية أمس، مقدما العزاء لأسرة الفنان الراحل وبناته الفنانتين دنيا وإيمي سمير غانم، ومتمنيًا الشفاء العاجل لزوجته الفنانة دلال عبد العزيز.

وأضاف محمد أبو العينين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى: "ننعي بمزيد من الأسى والحزن، الفنان القدير سمير غانم، الذي وافته المنية اليوم".

وقال أبو العينين، أن الفنان الكبير عاش ينشر السعادة والبسمة بين جميع المصريين، أحبّ فنه فأحبه الجميع لخفة ظله ونقاء روحه وسريرته، حتى بات من أعظم من قدم فن الكوميديا في العالم العربي.

وتابع أبو العينين: لن ننسى للفنان الراحل، أعماله الخالدة بين السينما والمسرح والتلفزيون التي شكّلت جزءً مهمًا من تاريخ وهوية الفن المصري، وحتى فوازير رمضان التي تربى عليها جيل كامل من الصغار وتعلق بها الكبار.

وقال وكيل مجلس النواب، أن مسيرة سمير غانم ستظل علامة فارقة في تاريخ الفن المصري، بما حملته من سماحة وأخلاق وعلاقات طيبة مع كل أبناء جيله من المبدعين، وأعمال فنية شاهدة على نجاحاته في كل العصور.

وقال أبو العينين: إننا إذ نعزي أنفسنا في وفاة الفنان الراحل سمير غانم، نتضرع إلى الله بالدعاء أن يمُن على زوجته الفنانة دلال عبد العزيز بالشفاء العاجل.

وأتمّ أبو العينين: خالص العزاء والمواساة لأسرة الفنان الراحل، الفنانة دنيا سمير غانم، والفنانة إيمي سمير غانم، والإعلامي رامي رضوان، والفنان حسن الرداد، ولأسرة الفن المصري جمعاء، سائلين الله عز وجل أن يتغمد فقيدنا برحمته ويسكنه فسيح جناته، ويُلهم ذويه الصبرَ والسلوان.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري