3 يوليو 2022 11:04 4 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

حبس قاتل الطفلة روضة 4 أيام

النهار

قررت النيابة العامة بمركز الرياض بمحافظة كفرالشيخ، اليوم، حبس المتهم "محمد.أ.أ"، 66 عاما، سائق توك توك، سبق ااتهامه في العديد من القضايا ووقائع السرقة والخطف، ويقيم بقرية فرج الكبرى التابعة لمركز الرياض، ٤ أيام علي ذمة التحقيق لقيامه بقتل الطفلة روضة سلامة ٧ سنوات من قرية العباسية، بعد خطفها باستخدام "التوك توك" الخاص به للاستيلاء علي قرطها الذهبي، وإلقاء جثتها في مياه بحر ميت يزيد.


وشيع الآلاف من أهالي قرية العباسية التابعة لمركز الرياض، في موكب جنائزي مهيب جثمان الطفلة "روضة" في الصف الثاني الابتدائي، وأدى أهالي القرية صلاة الجنازة على الطفلة، أمام المسجد الكبير بالقرية، عقب وصول جثمانها من مشرحة مستشفى كفرالشيخ العام، بعد إجراء عملية تشريح جثتها، بناء على قرار من النيابة العامة.

وخيم الحزن الشديد علي أهالي قرية العباسية والقري المجاورة لها بمركز الرياض حزنا علي قتل الطفلة الصغيرة "روضة" بهذه الطريقة البشعة علي يد هذا العجوز القاتل، وإلقاء جثتها في نيته لحر ميت يزيد منذ ١٢ يوما حتي العثور علي جثتها أمس الخميس.

وكانت مباحث مركز شرطة الرياض بكفر الشيخ، قد كشفت أمس الخميس، لغز اختفاء طفلة بالمرحلة الاابتدائية، وتبين أن سبب اختفائها قتلها على يد عجوز بغرض سرقة قرطها الذهبي.

تبدأ التفاصيل عندما تلقى اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد بتلقي مركز شرطة الرياض، بلاغًا من المدعو "إسماعيل.ع.ع.س"، 31 عاما، كهربائي، ويقيم بقرية العباسية، التابعة لمركز الرياض، باختفاء طفلة شقيقه "روضة.ح.ع.ع.س"، 6 أعوام، تلميذة بالصف الثاني الابتدائي، عن منزلها يوم 9 مايو 2021.

وأكد عم الطفلة في بلاغه أن طفلة شقيقه المختفية، توجهت إلى أحد المعلمين بالقرية التي تقطن بها، لحضور درس خصوصي، مرتدية اسدال أزرق، وخمار، وذلك يوم الأحد 9 مايو 2021، ومنذ ذلك التاريخ لم تظهر، واختفت عن القرية، وبالبحث عنها في كل مكان لم يتمكنوا من العثور عليها.

علي الفور شكل اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، فريق بحث جنائي، ترأسه العميد ياسر عبدالرحيم، رئيس مباحث المديرية، ضم الرائد محمد أبوحطب، رئيس مباحث مركز شرطة الرياض، ومعاونيه النقباء أحمد عصام، ومحمود عبدالعاطي، ومحمد البيومي، لكشف غموض اختفاء الطفلة، والوقوف على أسباب اختفائها.

وكشفت جهود فريق البحث الجنائي أن وراء الواقعة المدعو "محمد.أ.أ"، 66 عام، سائق توك توك، سبق إتهامه في العديد من القضايا ووقائع السرقة والخطف، ويقيم بقرية فرج الكبرى التابعة لمركز الرياض، وذلك بخطفها من خلال استقلاله الطفلة معه في مركبته البخارية "توك توك"، يوم اختفائها.

ألقي القبض على المتهم وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، أقر بخطفها أثناء عودتها من الدرس الخصوصي الخاص بها، بغرض قتلها وسرقة قرطها الذهبي بعد أن شاهده في أذنها، فطلب منها أن تدله عن أحد الأماكن، فاستقلت معه المركبة البخارية "توكتوك"، وبعد ابتعاده عن مرأى الجميع نفذ جريمته بخنقها، وعبأها في جوال بلاستيك أصفر، والقاها في مياه بحر ميت يزيد بناحية كوبري خمار، وبإرشاده عن مكان القاء جثة الطفلة لم يجرى العثور عليها.

وأمر المستشار معتز العوضي، رئيس نيابة مركز كفر الشيخ، والرياض بانتداب فريق من الإنقاذ النهري والغواصين للبحث عن جثة الطفلة في مياه بحر ميت يزيد، ومن خلال البحث جرى العثور على الطفلة في ترعة قرية أريمون التابعة لمركز كفر الشيخ، والمتفرعة من بحر ميت يزيد داخل جوال بلاستيك أصفر مربوطة وبجوارها كمية من الحجارة.

وقد تحرر عن ذلك المحضر رقم 1431 لسنة 2021 إداري مركز شرطة الرياض، وبالعرض على النيابة العامة أمر المستشار معتز العوضي، رئيس نيابة مركز كفر الشيخ، والرياض، تحت إشراف المستشار أشرف علي ربيع، المحامي العام الأول لنيابة كفر الشيخ الكلية، بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثة الطفلة، لبيان أسباب وفاتها، والتصريح بالدفن عقب إجراء عملية التشريح، وتسليم الجثة لذويها لدفنها بمعرفتهم الشخصية، وحبس المتهم العجوز 4 أيام علي ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد له في الميعاد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري