26 سبتمبر 2021 14:01 19 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
قرار جمهوري بتعيين د. جيهان يسرى أيوب نائباً لرئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمعسفير اليابان يزور حديقة 6 أكتوبر فى حلوانالقوى العاملة: برنامج تدريبي للتوعية بالسلامة والصحة المهنية بالتعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسيةتوظيف أموال.. القبض على سيدة استولت على أموال المواطنين بالبحيرةالبريد المصري يصدر بطاقة تذكارية لأبطال مصر بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020‏الضرائب: تواصلنا مع مقرات الشركات الدولية بمصر لرصد أرباح اليوتيوبرز.. فيديووزير الإسكان يبدأ جولته الميدانية بالمنصورة الجديدة بتفقد مشروعى الفيلات والكورنيشوزير التعليم العالي: تطعيم أكثر من 400 ألف منتسب للجامعات ضد كوروناضبط 144 ألف عبوة أغذية أطفال فاسدة بمصانع غير مرخصةإصابة 5 أشخاص إثر تصادم 4 سيارات ملاكي بعربة جمع قمامة في الإسكندريةحبس تشكيل عصابى 4 أيام بتهمة سرقة توك توك من صاحبه بالإكراه فى الغربيةإلهام شاهين: كوثر هيكل الوحيدة التي كتبت للرومانسية وحضنها زي حضن أمى
رياضة

بسبب الاحتجاجات.. استبعاد كولومبيا من تنظيم كوبا أمريكا

النهار

كشفت تقارير صحفية أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونيمبول"، قرر نقل مباريات "كوبا أمريكا" التي كان من المفترض إقامتها في كولومبيا إلى خارج البلاد، بسبب الاحتجاجات المحلية.

وقال "الكونيمبول" في بيان: "نؤكد إقامة كوبا أمريكا 2021، وفي الأيام المقبلة سنعلن عن مكان إقامة المباريات التي تستضيفها كولومبيا".

وكان من المفترض أن تستضيف كولومبيا والأرجنتين البطولة التي تنطلق الشهر المقبل.

وكان وزير الرياضة الكولومبي إرنستو لوسينا أعلن أن بلاده قررت التقدم بطلب لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونيمبول"، من أجل تأجيل "كوبا أمريكا" حتى تتمكن الجماهير من العودة إلى المدرجات.

البطولة التي تنطلق في بوينس أيرس في 13 يونيو المقبل، كانت ستقام في دولتين لأول مرة منذ انطلاقها قبل 105 أعوام، هما الأرجنتين وكولومبيا.

وكان من المقرر أن تستضيف كولومبيا 15 مباراة منها النهائي في العاشر من يوليو، بينما تقام 13 مباراة في الأرجنتين.

وقبل أيام عرضت الأرجنتين تنظيم البطولة بمفردها بعد أسابيع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في كولومبيا، التي انطلقت في نهاية أبريل وأدت إلى مقتل 15 شخصا على الأقل.

احتجاجات كولومبيا

وتقام البطولة في بلدين لأول مرة في تاريخها، إلا أن الاحتجاجات التي تشهدها كولومبيا والتي تسببت في وفاة 15 على الأقل تهدد البطولة، التي تنطلق في بوينس أيرس الأرجنتينية في 13 يونيو، فيما تستضيف كولومبيا 15 مباراة من بينها النهائي في بارانكيا في 10 يوليو، بينما تستضيف الأرجنتين 13 مباراة.

وقال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول)، إن بلاده جاهزة لاستضافة البطولة بأكملها إذا لم يستقر الوضع في كولومبيا، مؤكدا في تصريحات لمحطة ”راديو 10“: ”إذا كانت هناك مشكلة فإننا جاهزون لاستضافة كأس كوبا أمريكا وحدنا، لكن البروتوكولات يجب أن تكون صارمة للغاية.

وأضاف: ”لو منحنا الكونميبول هذه المسؤولية فإننا جاهزون لدراسة الأمر“.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري