27 نوفمبر 2021 07:53 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

طرق إزالة النمش من الوجه نهائيا

النهار

يمكن استغلال بعض العلاجات السحرية من مطبخك، والتي يمكن ان تساعدك في علاج الكثير من مشاكل البشرة كـ حب الشباب والمسام المفتوحة، وفي السطور التالية سوف نقوم بذكر طرق ازالة النمش من الوجه نهائيا.كريم إزالة النمش من الوجه في أيام

وهناك أكثر من طريقة لعلاج النمش، حيث ان استخدام كريم إزالة النمش من الوجه في أيام امر يمكن تحقيقه، ولكن يجب ان يتوفر بعض الشروط في كريم إزالة النمش من الوجه في أيام.

ويعتبر النمش بقع صغيرة غالبًا غير مؤلمة تظهر على الجلد، وتكون بنية اللون بسبب احتوائها على صبغة الميلانين، وعادةً ما يكون التعرض للشمس العامل الجيني أبرز عوامل ظهورها؛ حيث يعمل كريم إزالة النمش من الوجه في أيام على موازنة صبغة الميلانين في الجلد.

عند بحثك عن كريم إزالة النمش من الوجه في أيام، من الأفضل اختيار كريم مصنوع من مكونات مشتقة من الطبيعة مثل فيتامين سي، و مستخلصات الفاكهة ، وحمض الكوجيك ، وحمض الساليسيليك ، وكمية قليلة من الهيدروكينون ، والتي تعمل جنبًا إلى جنب للمساعدة بشكل فعال في تقليل النمش.

وإذا كنت ترغب في كريم إزالة النمش من الوجه في أيام، فإليك هذه الكريمات على تثبيط إنتاج الميلانين، ومن الأمثلة عليها:

1- كريمات التبييض (Bleaching cream) :
وتحتوي كريمات التبييض على مركبات الهيدروكينون (Hydroquinone) الذي يعتقد بأنه يثبط إنتاج الميلانين، وبالتالي تفتيح البشرة.

2- الكريمات المحتوية على مركبات فيتامين أ (Retinoid cream) :
وتقوم هذه الكريمات على تثبيط الخلايا المنتجة للميلانين المعروفة باسم الخلايا الصبغية (Melanocyte).

3- كريم الواقي من الشمس :
بالطبع فإن الكريم الواقي من الشمس لن يخلصك من النمش الموجود مسبقًا، لكنه يساعد في منع ظهور نمش جديد، ويجب مراعاة ما يأتي عند تطبيق واقي الشمس على الجلد:

امتلاك الكريم عامل حماية من الشمس 30 أو أكثر.
تطبيق الكريم كل ساعتين، ومباشرة بعد السباحة.
تطبيق الكريم طوال السنة حتى في الأيام الباردة.
تطبيق الكريم قبل 15 دقيقة من التعرض للشمس.طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر

ويعتبر النمش بقع تصبغية بنية فاتحة على بشرتك، وهناك ويتكون النمش من كتلة من خلايا الجلد التي تحتوي الميلانين إنها ليست ضارة ولكنها قد تكون مزعجة لبعض الناس .إليك أكثر من طريقة علاج النمش سريعا بعلاجات منزلية بسيطة لكنها فعالة للتخلص من النمش.

وتعتمد طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر على استخدام ذبذبات مركزة من ضوء الليزر تستهدف النمش، وأظهرت دراسة أن العلاج بأشعة الليزر يساعد على التخلص من 50% من النمش عند مجموعة من المشاركين.

ويستخدم طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر نبضات من الضوء المركّز والمكثف لاستهداف المناطق المتضررة من الجلد، وهناك أنواع مختلفة من الليزر.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2015 ، فإن ليزر 1064 Q-Switched Nd YAG فعال في طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر؛ حيث أظهرت نتائج الدراسة أن العلاج باستخدام هذا الليزر يخفف أكثر من 50 في المائة من النمش في 62 في المائة من المشاركين.


ويعتبر طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر آمن بشكل عام، ومع ذلك ، قد تحدث آثار جانبية أخرى ، بما في ذلك:

التهاب الجلد
تورم
احمرار
تقشير
تغيرات في لون البشرة

إذا كان لديك تاريخ من الإصابة بالهربس الفموي ، فقد تحتاج إلى تناول دواء مضاد للفيروسات قبل الخضوع للعلاج بالليزر. ذلك لأن الليزر يمكن أن يحفز اندلاع الهربس حول فمك.

وقد يصف مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أدوية أو كريمات أخرى قبل الإجراء. قد يوصون أيضًا بتجنب بعض الأدوية أو المنتجات قبل الإجراء، ولكن يجب ان تخبر طبيبك عن أي أدوية أو كريمات تستخدمها.

ويستغرق التعافي من طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر ما يصل إلى أسبوعين. عادة ما تكون هناك حاجة جلسات متعددة لتحقيق النتائج المرجوة.
علاج للنمش سريع المفعول

يعاني الكثير من الرجال والنساء من تغيير لون الجلد ومن البقع في جلد الوجه، واليدين والعنق، ولمعرفة طرق علاج للنمش سريع المفعول يجب معرفة أسباب تكون النمش.

وفي الغالب يعتمد علاج للنمش سريع المفعول على أسبابه؛ حيث النمش أو البقع الشمسية كما أن البقع الشمسية التي تظهر بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس تؤدي لمظهر شيخوخة الجلد.

وأكد الخبراء أنه يمكن استخدام ماسك البطاطس في علاج للنمش سريع المفعول، وتقليل التجاعيد على الوجه، ويعتبر العلماء هذه الطريقة للعناية بالبشرة بديلا ممتازا لمستحضرات التجميل باهظة الثمن.

وخاصة كل امرأة تشعر بالقلق إزاء حالة وجهها وتولي اهتماما خاصا للحفاظ على نضارة الجلد، وتبحث عن علاج للنمش سريع المفعول، ومن المعلوم أن ماسك البطاطس يساعد في تحسين مرونة الجلد التي تقل مع التقدم بالعمر وتظهر التجاعيد.

ويعتمد استخدام ماسك البطاطس كـ علاج للنمش سريع المفعول بالعديد من العوامل، بما في ذلك عدم كفاية الراحة والتعرض للأشعة فوق البنفسجية والإجهاد والبيئة المحيطة، ونتيجة لذلك تبدأ البقع (النمش والحبوب الأخرى) بالظهور على الوجه.

ولا تلبي المنتجات في محلات التجميل دائمًا توقعات النساء، وهنا ينصح الخبراء باستخدام قناع البطاطس كـ علاج للنمش سريع المفعول، التي يمكن أن تقلل من التأثيرات التي تأتي من البيئة المحيطة.
علاج النمش نهائياً

هناك العديد من العلاجات الجديدة التي يمكن أن تساهم في علاج النمش نهائياً وبقع الجلد، ومن أبرزها العلاج الضوئي فهو يعمل على تجدد الجلد هو العلاج، وبالتالي يملك قدرة على علاج النمش والكلف.

كما يستخدم العلاج الضوئي في تحسين المظهر الجمالي، بالإضافة إلى إخفاء الاحمرار وعلاج النمش نهائياً، والبقع المتصبغة غير الخبيثة وتحسين نسيج الجلد ويعطي الجلد مظهرا جديدا لامعا وموحدا.

ويعتبر العلاج الضوئي من أحدث علاجات الجلد، فهو يؤخذ ضمن العلاجات الفردية لإزالة البقع المحددة، أو كجزء من سلسلة، والتي تطبق من خلال 4 : 5 جلسات التي تمتد لمدة 20-30 دقيقة في علاج النمش نهائياً .

ويتميز العلاج الضوئي له العديد من المميزات، ومنها: إزالة البقع، إخفاء الشعيرات الدموية البارزة، إغلاق المسام المفتوحة وتجديد الجلد بشكل عام و علاج النمش نهائياً، بحيث يصبح الجلد أكثر نعومة، ويوحد لون البشرة، وجعلها مشرقة.

ومن أبرز إيجابيات العلاج الضوئي لتجديد الجلد هي النتائج الجمالية الجيدة والتي تتحقق دون تدخل جراحي دون شق الجلد والعودة الفورية إلى الحياة الطبيعية.

و يمكن أن يؤدي علاج النمش نهائياً بالعلاج الضوئي لتجديد المرونة ونضارة الجلد عن طريق الضوء الذي يدخل إلى داخل الأنسجة، يخضع لعملية تحول حرارة موضعية مما يؤدي إلى تحفيز الخلايا التي تنتج الكولاجين والإيلاستين.علاج النمش بالاعشاب

ويمكن علاج النمش بالاعشاب؛ حيث ان النمش من أكثر الأمور التي تسبب إزعاجا للعديد من الفتيات، فهو بقع صغيرة بنية اللون تظهر على الجلد في منتصف الوجه عادة أو الساعد أو العضد أو الكتفين وأعلى الظهر في أعمار مبكرة.

وهناك العديد من وصفات علاج النمش بالاعشاب على الرغم من انه لم يثبت فاعليته، ولكن هناك وصفات طبيعية بسيطة تساعدك فى التخلص من النمش، إضافة إلى أنها تساعدك على إعادة الحيوية للبشرة.

1- وصفة البن وجوز الهند :
وهناك خصائص مضادة للأكسدة في القهوة بالإضافة إلى ان جوز الهند قوي في ترطيب البشرة وتفتيحها، وفعال في علاج النمش

المكونات :
ملعقة كبيرة نشا
ملعقة صغيرة بن
2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

طريقة الاستخدام :
ضعى المكونات مع بعضها البعض فى إناء واحد و تقلب جيدا .
ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة ١٠ دقائق .
وبعد ذلك تدلك البشرة بحركات دائرية لمدة دقيقتين وبعد ذلك يغسل الوجه .


2- وصفة الليمون :
يعمل الليمون على التخلص من النمش المتواجد على البشرة بطريقة بسيطة، ولكن لابد تكرار الوصفة عدة مرات لمشاهدة النتيجة.

- قومي بعمل عصير الليمون وضعيه على البشرة بالكامل باستخدام قطعة قطنية.
-اتركي العصير على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسل وجهك.
- افعل ذلك 2-3 مرات فقط في الأسبوع.

3- زبدة الشيا :
ويساعد الشيا على تنظيم الميلاتونين ، لذا فهو أهم طرق علاج النمش بالاعشاب، ولكن ايضا يحتاج المتابعة المستمرة.

- قم بتدفئة بعض زبدة الشيا ودلكها على بشرتك.
- ركز على المناطق التي بها النمش.
- اتركي هذه الوصفة على الجلد طوال الليل.
- تكرر العملية 4 مرات في الأسبوع.

لا يجب أن تغني المعلومات الوارد ذكرها عن ازالة النمش من الوجه من استشارة الطبيب أو المختصين في حالة الشعور بأي أعراض مرضية مختلفة، حيث ان هذه المعلومات هي عبارة عن نتائج دراسات أو أبحاث علمية أو طبية من مواقع متخصصة .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري