31 يوليو 2021 23:37 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

توقيع الكشف الطبي على 802 مواطنا في قافلة طبية بقرية هلا بالدقهلية

النهار

أعلن محافظ الدقهلية انه تم توقيع الكشف الطبى على عدد 802 مواطنا بالقافلة الطبية التى أقيمت على مدار يومين من أوائل شهر مايو الجاري بقرية هلا بمركز ميت غمر.
وقرر المحافظ إحالة 69 مواطنا لإستكمال الكشف بالعيادات التخصصية و9 مواطنين. لإستكمال العلاج بالمستشفيات..
جاءت تصريحات د. مختار بعد إطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بشأن نتائج أعمال القافلة بالقرية المشار اليها..
وأوضح المحافظ أنه تم توقيع الكشف الطبى للمترددين من خلال العيادات التى ضمتها القافلة شملت - (الباطنة -الاطفال - النساء وتنظيم اسرة- جلدية.- جراحة - انف وأذن - رمد -أسنان- عظام - النفسية والعصبية - الأوعية الدموية- تنظيم الأسرة- معامل تحاليل - أشعات ) وتجدر الاشارة الى أنه تم تنفيذ ندوات توعية صحيه لمواطني القرية من خلال التثقيف الصحى بالقافلة إستفاد منها عدد650 مواطنا خلال يومي القافلة وذلك إلي جانب توافر أصناف العلاج المجانى لجميع التخصصات،،ووجه محافظ الدقهلية لوكيل وزارة الصحه بضرورة تكثيف أعمال تنظيم القوافل الطبية إلى القرى خاصه المناطق الأكثر إحتياجا تأكيدا لحرص الدولة بكامل أجهزتها التنفيذيه بالمحافظه و من خلال مديرية الصحة بكافه قطاعاتها الصحية على وصول الخدمة الصحية المتميزة للمواطنين بالمناطق الريفيه الأكثر إحتياجا على مستوى المحافظة وأضاف المحافظ مؤكدا على أن هناك تنسيق وتعاون مستمر مع وزارة الصحة للإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة من كافه روافد ومنشآت الخدمة الطبية بنطاق المحافظة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري