30 يوليو 2021 19:45 20 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

3 أشخاص يستولون على 200 مليون جنيه من مواطن بدعوى شراء أسهم بالمحلة

النهار

شهدت قريتا ميت الليت هاشم ومحلة حسن التابعتان لمركز المحلة الكبرى، اليوم الأربعاء، واقعة نصب واحتيال من قبل 3 أشخاص استولوا على مبالغ مالية بما يقرب 200 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها فى شراء أسهم من مصنع الحديد والصلب، ثم فروا هاربين.


تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مباحث الأموال العامة، بورود بلاغات من عدد كبير من المواطنين يتهمون فيه « أ.. ال » و «م. ا . ل» شقيقين فى الثلاثينات من العمر ومقيمين بقرية ميت الليت هاشم وشريكهم من الباطن «ك . م . ر» عامل فى صيدلية، بالنصب والاستيلاء على مبالغ مالية ما يقرب من 200 مليون جنيه، بزعم توظيفها فى شراء أسهم من مصنع الحديد والصلب المملوك لهم مقابل أرباح 5 ألاف جنيه على كل 100 ألف جنيه.

وذكر الضحايا فى البلاغ، أن الشقيقين ظهرا فى العمل الخيرى منذ سنين بهدف الشهرة، وبعد أن ذاع صيتهما فى القريتين قاما بجمع الملايين من المواطنين منذ سنة وحصل عدد من الضحايا فى الشهور الأولى على جزء من الأرباح حتى علما بفرار الشريك الثالث من الباطن « ك . م. ر » بجزء من أموالهم حينها تعثروا فى دفع الأرباح ثم فروا هاربين.

وتكثف مباحث الأموال العامة من جهودها فى جمع التحريات عن المتهمين الثلاثة وتحديد مكان اختبائهم والكشف عن ملابسات الواقعة، وسرعة ضبطهم وإحضارهم للتحقيق معهم فيما نسب إليهم من وقائع نصب واحتيال من المواطنين، كما تحرر المحضر اللازم لاستكمال الإجراءات القانونية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري