18 يونيو 2021 16:42 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تكثيف حملات النظافه والتطهير للحفاظ على بيئه صحية خالية من الأمراض والفيروسات المعدية بنطاق الشرقيةرئيس جامعة الزقازيق د عثمان شعلان. يقوم بجولة تفقدية بمستشفيات الجامعةصحة الشرقية: وفد أجنبي يقدم الشكر للصحة المصرية بعد تلقيهم لقاح كورونا بالعاشر من رمضانقافلة طبية ترفيهية لأبناء مؤسسة دار الزهور للأيتام بحوش عيسيضبط ومصادرة 28 شيشة خلال حملة لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية بحي غربتحرير 69 محضر عدم ارتداء كمامة فى البحيرةمدرسة شدوان بالغردقة تنفذ رحلة افتراضية إلى الفضاء الخارجيمحافظ الغربية يستقبل وزير الأوقاف بديوان عام المحافظة”كورونا.. التوابع والوقاية والعلاج”.. ندوة لمركز النيل للإعلام بدمنهورارتفاع حصيلة ضحايا حادث زفاف المنيا إلى 8 وفياتالجهاز الطبي للأهلي ينفي إصابة أكرم توفيق.. واللاعب يشارك في التدريباتالأهلي يؤكد على ضرورة عمل الـ«var» وبكفاءة عالية في مباراة الترجي حفاظًا على حقوق الفريقين
المحافظات

محافظ الشرقية يُشيد بجهود الأجهزة التنفيذية بمجالس المدن في رفع (1.646.070) طن قمامة ومخلفات بنطاق المحافظة

النهار

أعلن الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم رفع (1.121.315) طن قمامة خلال الموجه الثالثة من جائحة فيروس كورونا و كذلك رفع (524.755) طن مخلفات قديمة بإجمالي (1.646.070) طن قمامة و مخلفات بنطاق المحافظة فضلاً عن تفريغ وغلق (29) مقلب قمامة عشوائي ورفع كفاءة (35) معدة نظافة.

وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية برفع تراكمات القمامة قبل وخلال عيد الفطر المبارك أوضح المهندس محمد صلاح المشرف العام أن وحدة التدخل السريع قامت بالإنتهاء من رفع (3740) طن قمامة خلال شهر مايو الجاري بواقع (187) نقله وتوصيلها للمدفن الصحي بالخطارة ،حيث تم رفع (640) طن قمامة ومخلفات من النقطة الوسيطة بالغار بواقع (32) نقلة ،بالإضافة إلى رفع (3100) طن قمامة من مركز ومدينة بلبيس بواقع (165) نقلة بإستخدام (3سيارات نقل – لودر) .

أشاد محافظ الشرقية بالجهود التي تبذلها الأجهزة التنفيذية بمراكز المدن والأحياء ووحدة التدخل السريع بالمحافظة بتكثيف عمليات النظافة اليومية برفع (4400) طن قمامة ومخلفات يومياً ،للحفاظ على الشكل الجمالي وكذلك التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة للحفاظ علي البيئة والصحة العامة للمواطنين وكإجراء إحترازي ووقائي ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة التأكد من تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية (إرتداء الكمامات والقفازات) على جميع العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري