30 نوفمبر 2021 08:09 25 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

حملات تفتيشية ورقابية على المنشآت الصناعية والتجارية بالشرقية

النهار

تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لـ فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية ومحطات المواد البترولية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقتة للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتصدى بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

قامت إدارة تموين العاشرمن رمضان بالتنسيق مع الإدارة الصحية ومسؤولي الإدارة البيطرية بالعاشر من رمضان بحملة تفتيشية على التجار التموينين ومحال الجزارة وتم رصد عدد من المخالفات المتنوعة وتحرير محاضر ضد أصحابها وجاءت علي النحو التالي:

تم تحرير محضر ضد أحد أصحاب محلات بيع اللحوم لوجود وراك فراخ مجهوله المصدر

غير مدون عليها بيانات وتم التحفظ على كمية مقدارها ٤٠ كيلو فراخ على ذمه المحضر.


تم تحرير محضر ضد أحد الجزارين بالمدينه لقيامه بالذبح خارج المجازر الحكومية وتم التحفظ على ١٠كيلو لحم بقرى على ذمه المحضر.


تم تحرير ( ٣ ) محاضر جنح (ا.د.ط) ضد أحد أصحاب انشطه تجاريه لعدم الإعلان عن الأسعار.

كما شنت إدارة تموين ههيا برئاسة محمد اﻷلفي مدير الإدارة بحمله تفتيشية بالإشتراك مع الصحة على التجار التموينيين ومحال الجزارة وتم رصد عدد من المخالفات المتنوعة وتحرير محاضر ضد أصحابها وجاءت علي النحو التالي:

تم تحرير محضر رقم 654 جنح ا. د. ط ههيا ضد مجهول وذلك لضبط كمية من السكر التمويني مقدارها (340) كيلو جرام مجمعة علي أحد الأرصفة لم يستدل علي حائزها ولم يدع أحد ملكيتها.

كما تم تحرير ( 3) محاضر ضد ثلاث تجار لحيزاتهم كميات من السكر التمويني والزيت التمويني واشتراكهم في محاوله تهريبها للسوق السوداء عبر سيارة ربع نقل هم كالأتي: محضر رقم ( 653) جنح ا.د.ط ههيا ضد التاجر الأول لحيازته كميه من السكرمقدارها (833) كيلو جرام وكمية من الزيت التمويني قدرها (147) لتر.

ومحضر رقم ( 651) جنح ا.د.ط ههيا ضد التاجر الثاني لحيازته كميه من السكرمقدارها (1028) كيلو جراما وكمية من الزيت التمويني قدرها (471) لترا. ومحضر رقم ( 652) جنح ا.د.ط ههيا ضد التاجر الثالث لحيازته كميه من السكرمقدارها (3221) كيلو جراما وكمية من الزيت التمويني قدرها (692) لترا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري