3 يوليو 2022 11:38 4 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

حيل سريعة لبشرة بدون عيوب

النهار

قبل العيد يمكنك الحصول على بشرة متوهجة بوصفات سهلة وسريعة من مطبخك إليك أبرزها وفقا لموقع بولد سكاى الهندى

الكركم
الكركم هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تحقيق هذا التوهج الرائع. للبشره يحتوي الكركم على مادة الكركمين وهو عامل مضاد للالتهابات ويساعد على التخلص من الانتفاخ. فهو لا يمنح بشرتك توهجًا فحسب ، بل يعمل الكركم أيضًا على تجديد شباب البشرة .

لا يقضي الكركم على الجذور الحرة التي تلحق الضرر بالجلد فحسب ، بل يعزز أيضًا إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة ونضارتها.

دقيق الحمص
اخلطي حوالي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كوب من دقيق الحمص (دقيق الحمص). أضف كمية كافية من الحليب واخلط جيدًا لتشكيل عجينة ناعمة. الآن ، أضف بضع قطرات من ماء الورد واخلطه مرة أخرى. ضعي العجينة على وجهك ورقبتك واتركيها حتى تجف. ثم اشطفيه بالماء البارد وستلاحظين أن بششرتك أكتسبت توهج طبيعى

عسل
العسل مرطب رائع ويساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة. تساعد خصائص العسل المضادة للبكتيريا على محاربة الالتهابات وتقليل حب الشباب في المنزل.

زيت الزيتون
يعمل زيت الزيتون كمضاد للأكسدة للبشرة. يساعد في منع الشيخوخة المبكرة للجلد. من المعروف أن وضع زيت الزيتون على الجلد بعد التعرض للشمس يحارب الخلايا المسببة للسرطان. من المعروف أن زيت الزيتون أيضا يصلح تلف الجلد. إنه ليس رائعًا للبشرة فحسب ، بل يمنحها أيضًا توهجًا لامعًا لطيفًا.
عصير البرتقال
من المعروف أن البرتقال غني بفيتامين سي ويمكن أن يساعد في إزالة السموم. يساعد كوب من عصير البرتقال يوميًا على تنظيف البشرة وتجديد شبابها في أسرع وقت. بفضل محتواه من فيتامين سي وحمض الستريك ، يساعد البرتقال أيضًا على التحكم في حب الشباب ويمنح الجلد تماسكًا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري