الجمعة 26 أبريل 2024 06:30 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

منوعات

حيل بسيطة للتوفير في ميزانية عيد الفطر

نصائح  التوفير في ميزانية العيد
نصائح التوفير في ميزانية العيد

أيام قليلة ونستقبل عيد الفطر المبارك، وحركة غير عادية في كل بيت مصري من أجل شراء مستلزمات العيد، من ملابس للأولاد، وحلويات العيد من كعك وبسكويت وبيتيفور وغريبة، إلى جانب مستلزمات البيت، من لحوم ودواجن وسلع غذائية.

وتجد الكثير من ستات البيوت نفسها في حيرة من أمرها لتظبيط الميزانية، فالبعض يبحث عن إلغاء بعض البنود، والبعض قد يلجأ إلى التقليل من كميات المشتريات، وقد تتعقد الأمور مع البعض، ويتحول الأمر إلى خلافات زوجية بين الزوج والزوجة، ولا يستطيعون الوصول للحل الأفضل لتظبيط الميزانية.

ولكل هؤلاء تقدم هبه محمود خبيرة الاقتصاد المنزلي، مجموعة من الحيل والنصائح التي تساعد كل ست بيت في تظبيط ميزانية عيد الفطر، بدون أي مشاكل أو خلافات زوجية، والتي تستعرضها بالتفاصيل في السطور التالية.

نصائح تساعدك في التوفير في ميزانية العيد

الورقة والقلم
ترتيب الأولويات بالورقة والقلم، مع مشاركة زوجك، أهم بنود التوفير في الميزانية قدر المستطاع، حتى تضعا معا تصورًا متكاملًا لكل احتياجات البيت ومستلزماته.

عدم الإسراف
لا بد من الاتفاق مع زوجك على ضرورة عدم الإسراف، والتوفير قدر المستطاع، مع عدم الاهتمام المبالغ فيه بالمظاهر وكلام الناس.

قطعة واحدة تكفي
لا داع للانسياق وراء عادة شراء طقم ملابس كامل لكل فرد من أفراد البيت، فيكفي شراء قطعة واحدة فقط، كتيشيرت أو قميص، أو بلوزة، مع الجينز فقط، أو الجيب.

شراء الكحك أم عمله في البيت
عليكِ أن تتخذي قرارًا بشأن كحك وبسكويت العيد، فإن كنتِ لا تجيدين عمله، فلتشترينه من الآن جاهزًا من مكان مضمون، ولا داعِ للمحلات الكبيرة التي تجعلك تدفعين ثمن شهرتها من جيبك.

لا تكثري من العزومات
فهي من أكثر البنود المرهقة للميزانية، ولتضعي مبدأ، من تمت عزومته في رمضان لا داع من عزومته مرة أخرى في العيد، ويفضل إلغاء هذا البند في ظل إجراءات تجنب عدوى فيروس كورونا.

بند العيديات
بالنسبة للعيديات، لا داع للإسراف، فهي تقليد الغرض منه صنع الفرحة في قلوب الأطفال، وكذلك للتواصل والتراحم مع الأهل والأصدقاء.

ولكن في نفس الوقت لا بد من مراعاة أعمار من تقدمينها لهم، ويكفي الأطفال الصغار فقط.