2 ديسمبر 2021 11:27 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

للأمهات.. كيف تحافظين على رطوبة جسم طفلك في فصل الصيف؟

الاطفال ودرجه حرارتهم فى الصيف
الاطفال ودرجه حرارتهم فى الصيف

يمكن أن يكون الطقس الحار ضارًا بشكل خاص للرضع والأطفال الصغار، حيث قد تؤدي درجات الحرارة المرتفعة بسهولة إلى حروق الشمس والجفاف والإنهاك الحراري وضربة الشمس، وذلك لأنهم معرضون بشكل خاص لتأثيرات الطقس الحار، خاصة إذا لم يتم أخذ الحذر.

• كيف تمنع الطفل من التعرض للحرارة الزائدة؟

- في الأيام الحارة يجب التأكد من إبقاء الطفل بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، خاصة من الساعة 11:00 صباحًا و3:00 مساءً، حيث تكون الشمس في ذروتها.

- إذا كنت في الخارج وفي درجات حرارة عالية، يجب التأكد من إبقاء الطفل في الظل لتجنب ارتفاع درجة حرارته.

- الحرص على عدم القيام بتغطية مقعد السيارة أو كرسي الدفع أو عربة الأطفال بقطعة لإبقائها باردة، حيث إنه على الرغم من أن الخامة قد تبقي طفلك مظللاً، إلا أنه يصبح شديد السخونة بالنسبة له وقد يتسبب في ارتفاع درجة حرارته.

- الحرص على عدم ترك الأطفال داخل السيارة في الأيام الحارة، حيث يمكن أن ترتفع درجة حرارة السيارة بسرعة، ما يعرض الأطفال لخطر السخونة الزائدة.

- الحفاظ على رطوبة الطفل، حيث يمكن للأطفال الذين يرضعون بالزجاجة الحصول على القليل من الماء المبرد للمساعدة في الحفاظ على رطوبتهم في الأيام الحارة، مثل الأطفال الذين يتم فطامهم، بينما الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية، فلا داعي لإعطائهم المزيد من الماء، ولكن يجب إطعامهم بانتظام أكثر ليبقوا رطبًا.

- إبقاء الطفل بارداً ليلاً

قد يشعر الطفل بالحرارة غير المريحة في الليل، مما يعرضه لارتفاع درجة الحرارة، لذلك يجب أن ينام الطفل في غرفة تتراوح درجة الحرارة فيها بين 16 و20 درجة مئوية حتى ينام الطفل بشكل مريح.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري