16 يونيو 2021 09:18 6 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

علاجات تخفف من أعراض الربو المزعجة

النهار

أظهرت بعض الدراسات الصغيرة أن المكملات العشبية يمكن أن تخفف من أعراض الربو ، و تتراوح هذه الأعشاب من تلك الموجودة في خزانتك إلى أعشاب الطب الصيني التقليدي.

فيما يلي 4 أعشاب ومكملات يدعي البعض أنها يمكن أن تخفف أعراض الربو وفقا لموقع هيلث لاين

1. الكركم

قد يساعد الكركم في علاج التهاب المفاصل وحتى السرطان و فيما يتعلق بالربو ووجد الباحثون أن المكمل ساعد في تقليل انسداد مجرى الهواء ويمكن أن يكون علاجًا تكميليًا مفيدًا للربو.


2. الجينسنج والثوم

الجينسنج والثوم أعشاب شائعة ومتوفرة في أشكال مختلفة من المكملات الغذائية وقد أعطى الباحثون بعض الفئران الجينسنج والثوم ووجدوا أن أولئك الذين أعطوا الأعشاب قللوا من الأعراض والالتهابات مقارنة بالمجموعة الأخرى ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث على البشر لإثبات فعالية هذه الأعشاب.

3. الحبة السوداء

تُعرف هذه التوابل أيضًا باسم حبة البركة وتشير إلى أن لها فوائد طبية ، بما في ذلك الحد من أعراض الربو وقد تساعد الحبة السوداء فى علاج أعراض الربو والالتهابات ووظيفة مجرى الهواء.

4. العسل

العسل يساعد في علاج أعراض الربو عند الأرانب و في واحد من دراسات أعطى الباحثون عسلًا ووجدوا أن أعراض الربو لديهم قد انخفضت.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أن العسل يمكن أن يساعد في علاج أعراض الربو لدى البشر و هناك حاجة إلى مزيد من البحث

تأكد من التحدث مع طبيبك قبل إضافة أي أعشاب إلى خطة العلاج الخاصة بك. قد تؤدي إضافة الأعشاب دون توجيه من طبيبك إلى تفاقم حالة الربو لديك أو التسبب في مضاعفات صحية أخرى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري