الثلاثاء 19 مارس 2024 05:38 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد إبراهيم عيسى: لم أتراجع في تصريحات الإسراء والمعراج.. لكن الناس تراجعوا في الفهم إبراهيم عيسى: أنا كسول جدًا.. وغضبت وجالي السكر فترة حكم الإخوان تأهل 5 مصريين لربع نهائي التنس بدورة الألعاب الأفريقية إبراهيم عيسى: من سنة 92 وأنا على قوائم الاغتيال.. ومتمناش دي تكون نهايتي

اقتصاد

طرح أراضى صناعية وتجارية للتخصيص الفورى

تطرح وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عدد من قطع الاراضى الاستثمارية بانشطة صناعية وتجارية بمدينة بني سويف الجديدة.

وتطرح بالمدينة ارض لاقامة نشاط صناعي بمساحة 4045 مترا بسعر 690 جنيها للمتر، وارض بنشاط تجاري اداري بمساحة 1440 جنيها للمتر بسعر 5055 جنيها للمتر.


وسبق ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة، وذلك تيسيرًاعلى المستثمرين، ودعما للاستثمار بالمدن الجديدة.

وأكد الدكتور وليد عباس، معاون وزير الاسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن آلية التخصيص المباشر ساهمت بشكل كبير فى إتاحة الفرص لكافة الشركات العقارية بمختلف الفئات للحصول على قطع أراضي لإنشاء مشروعات عمرانية، لافتا إلي أن الوزارة تلقت نحو 917 طلب للحصول علي أراضي، والعام الحالي تخطت عدد الطلبات لأكثر من 700 طلب للحصول علي أراضي بنظام التخصيص المباشر.

وأوضح عباس، أن الوزارة لجات لاتخاذ العديد من التيسيرات للمطورين للتيسير عليهم، منها تقليل نسبة مقدم الحجز للمشروعات الكبيرة التى تتخطي المليار جنيه، لافتا إلي أن التخصيص بالأمر المباشر، ستسنح للمستثمر الحصول على قطعة أرض خلال مدة أقصاها 3 شهور من تاريخ تقديم الطلب.

وأضاف أنه خلال العام الحالي تم اعتماد أكثر من 110 قرارات وزارية لمشروعات عقارية على مساحة تخطت 47 ألف فدان، وهو ما يؤكد أن الحكومة نجحت فى مواجهة فيروس كورونا، وتم الانتهاء من نحو 85% من مشروعات المرحلة الاولي من مدن الجيل الرابع، وذلك فى 17 مدينة، بينما تم البدء فى تنفيذ المرافق فى الـ 14 مدينة الأخرى.