21 مايو 2022 01:31 19 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

طريقة عمل الغريبة الناعمة فى المنزل

النهار

تفضل معظم النساء تحضير مخبوزات العيد فى المنزل، لضمان صحتها وجودتها، سواء كعك أو بيتى فور أو بسكويت أو حتى غريبة، التى تتميز بطعمها اللذيذ الذى يذوب فى الفم، ولتحضيرها فى المنزل، كما تحضر فى محلات المخبوزات، نستعرض فى هذا التقرير، طريقة عمل الغريبة الناعمة فى المنزل، من خلال اتباع خطوات بسيطة.

طريقة عمل الغريبة الناعمة فى المنزل:

مكونات الغريبة الناعمة

تحضير4 أكواب من الدقيق.

تحضير 2 كوب من السمن.

تحضير كوب من السكر الناعم.

خطوات عمل الغريبة غريبة بالفسدق

تحضير رشة من الملح.

تحضير مكسرات للتزيين"حسب الرغبة".

تحضير بياض بيضة.

تحضير ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة عمل الغريبة الناعمةغريبة ناعمة

خطوات طريقة عمل الغريبة الناعمة :

يجب فى الخطوة الأولى، خفق السمن جيداً حتى يتغير لونه إلى الأبيض، ثم فى الخطوة الثانية، يجب إضافة السكر مع الاستمرار بالخفق باستخدام مضرب كهربائى، حتى يمتزج العجين.

وفى الخطوة الثالثة، يجب وضع الدقيق بالتدريج على المزيج مع العجن حتى الحصول على عجينة هشة ومتماسكة، ثم إضافة بياض البيض على المزيج، مع العجين للحصول على عجينة متماسكة.

طريقة عمل الغريبة بالكوبغريبة

وبعد إنهاء الخطوات السابق ذكرها، يجب تشكيل العجينة إلى كرات صغيرة الحجم مع الضغط عليها عند المنتصف، وتزينها بوضع القليل من الفستق المجروش أو البندق والفول السودانى المفروم أو أى نوع من المكسرات المفضلة لدى أفراد الأسرة.

وعند الانتهاء من الخطوات السابق ذكرها، يجب رص الغريبة في الصينية ووضعها داخل الفرن مع ضبط درجة حرارة الفرن على 180 درجة لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى لا يتغير لون العجين ويتحول من الأبيض للأحمر، وعند إخراج صينية الغريبة من الفرن، يجب تركها حتى تبرد، ثم توضع على الأطباق بشكل منسق وتقدم لأفراد الأسرة أو للضيوف.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري