9 أغسطس 2022 01:34 11 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

تعرفعلى طرق علاج انتفاخ البطن والمعدة

النهار

ويتسبب انتفاخ البطن والمعدة في صدور الغازات الضارة بصحة الشخص، ما يجعلهم بحاجة لـ علاج انتفاخ البطن والمعدةعلى صحة القولون، ونستعرض خلال التقرير التالي علاج انتفاخ البطن والمعدة بطرق فعالة.

هناك حاجة لـ علاج انتفاخ البطن والإمساك؛ حيث يمكن أن يتسبب انتفاخ البطن والمعدة في الغازات الضارة بصحة الشخص، والتي تؤثر على صحة القولون.

علاج انتفاخ البطن والإمساك بطرق فعالة، وغير مكلفة بمكونات بسيطة من المنزل، ومن أهمها :

1- النعناع :
يعتبر يعتبر النعناع واحدا من المشروبات الشتوية التي تستخدم في علاج انتفاخ البطن والإمساك، و يعمل على دفء الجسم ومحاربة نزلات البرد والكحه، ويساعد على تهدئة القولون العصبي بطريقة كبيرة، ويقلل من إنتاج الغازات السامة.

2- البابونج :

يستخدم البابونج علاج انتفاخ البطن والإمساك واحد من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم من وقت طويل في الطب البديل في التخلص من الغازات السامة في البطن، والعمل على تهدئة القولون واضطرابات المعدة، من خلال شرب كوب أو أكثر خلال اليوم.

3- الزعتر :

يستخدم الزعتر في علاج انتفاخ البطن والإمساك، ولكن بكميات قليلة؛ حيث يساعد الشخص في الحفاظ على صحة المعدة، فهو يساعد على تهدئة اضطرابات الجهاز الهضمي الناتجة عن تناول الأطعمة غير الصحية، أو غير المهضومة جيدا.

علاج انتفاخ البطن العلوي
يجب علاج انتفاخ البطن العلوي والقولون دائمًا في الاعتبار عند تناول الأطعمة، فالكثير من الأطعمة والمشروبات تضر بصحة القولون، مع العصبية المفرطة.

ومن خلال السطور التالية نقدم علاج انتفاخ البطن بسبب القولون بطريقة بسيطة وبأقل مجهود.

ويمكن علاج انتفاخ البطن العلوي تجنب مضغ اللبان، حيث انه من الشائع ان مضغ اللبان يساعد في تكوين الغازات، ويتسبب في الإصابة بانتفاخ البطن بسبب القولون، ويعتبر اللبان واحد من العوامل التي تسبب دخول الهواء إلى البطن والقولون، ينتج عنها غازات سامة، في تجنب مضغ اللبان واحد من أهم مراحل.

وبالرغم من الفوائد العديدة الناتجة عن تناول أطعمة تحتوي على ألياف طبيعية ومنها علاج الامساك والاسهال، إلا ان تجنب الحصول على الألياف الطبيعية تساعد في علاج انتفاخ البطن العلوي، وتعمل على اضطرابات المعدة والقولون وتساهم في تكوين الغازات الضارة بالجهاز الهضمي.

ومن أبرز طرق علاج انتفاخ البطن العلوي بسبب القولون هو الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية مثل الكرنب والقرنبيط والخرشوف.

الابتعاد عن تناول أو شرب أي نوع من منتجات الألبان هي الطريقة المثلى في علاج انتفاخ البطن بسبب القولون، ومنتجات الألبان لأنها المسبب الرئيسي في تكوين غازات واضطرابات القولون.

ومن الطرق الفعالة في علاج انتفاخ البطن العلوي بسبب القولون هو التخلي عن بدائل السكر، وعدم استخدامها في المشروبات؛ حيث أن بدائل السكر لها أضرار جسيمة على صحة القولون والمعدة والجهاز الهضمي.

لاج انتفاخ البطن بعد الأكل
هناك العديد من طرق علاج انتفاخ البطن بعد الأكل، وهي أحد المشكلات التي تحدث بعد تناول الطعام في وقت متأخر، أو بسبب تناول البقوليات، والأطعمة التي تحتوي على دهون كثيرة.

ويمكن علاج انتفاخ البطن بعد الأكل والمشروبات أو بالأطعمة؛ حيث يمكن ببعض الحيل التخلص من انتفاخ البطن نهائيا، ومن أبرزها :
1- شرب كوب من مشروب الشمر الساخن واحد من أفضل طرق علاج انتفاخ البطن بعد الاكل التي تساعد في القضاء على مشكلة الانتفاخ.

2 - يعتبر الحبهان من الحلول الفعالة التي تستخدم في علاج انتفاخ البطن بعد الأكل وفي طهي الطعام، فاثبت الباحثون أنه مفيد في حالات انتفاخ البطن.

3 - مضغ حبة البركة أو وضع كمية قليلة في كوب من الماء المغلي يساهم في علاج انتفاخ البطن بعد الأكل، يساعد في تعزيز صحة الأمعاء، وعدم إنتاج غازات ضارة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري