9 أغسطس 2022 00:19 11 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

ضبط 354 كيلو لحوم ودواجن فاسدة بقنا

النهار

صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، أن مديرية الطب البيطرى، نجحت خلال شهر أبريل الماضي في تحصين 41 ألف و 882 رأس ماشية، ضد مرض الجلد العقدي.
وكذلك تطعيم 1800 طائر ضد مرض إنفلونزا الطيور كما جرى مناظرة وعلاج 1038 حيوان بالإضافة إلى تجريع 3944 حيوان ضد الطفيليات الداخلية لحمياتهم من الأمراض التي قد تسببها تلك الطفيليات، يأتي ذلك فى إطار حرص المديرية على الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وتنميتهما.
وأضاف الداودي ، أن المديرية شنت 17 حملة خلال الشهر الماضى على محلات بيع وعرض اللحوم وذلك لضمان صحة وسلامة اللحوم والأغذية ذات الأصل الحيوانى وخلوها من المسببات المرضية .
مشيرا إلى أن تلك الحملات أسفرت عن تحرير 56 محضر ذبح خارج المجازر ،حيث جرى ضبط 354 كجم لحوم بلدية ودواجن.
من جانبه ذكر الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى أن إدارة المجازر بالمديرية قامت ‏بالإشراف على عمليات الذبح 5142 رأس ماشية و6283 طائر لضمان سلامة تلك الحيوانات والطيور قبل ذبحها وبيعها للمستهلك .‏

وفي سياق متصل قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى ومباحث التموين أسفرت عن ضبط آلاف السلع الغذائية والإستهلاكية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى تحرير ٥٩٧ محضر مخالفة خلال حملات الرقابة والتفتيش التى شنتها المديرية على الأسواق والمخابز خلال شهر ابريل الماضى.وقال محافظ قنا، أن السلع الغذائية التى تم ضبطها شملت ٥ أطنان سكر، ٤ آلاف و ٣٥٠ كجم أرز ، ٣ أطنان دقيق مستودعات و مخابز، ٤٧٥ كجم مكرونة، ١٢٥ كجم دقيق فاخر، ٣٨٥٩ عبوة بقالة، ٣٤٠ كجم سمن نباتى، ٨٢ كجم لحوم بلدية، ٢٧ كجم لحوم دواجن.

وأضاف الداودي ، أن السلع الإستهلاكية التى تم ضبطها شملت ١٦.٥ طن أسمدة كيماوية، ١١٩٠ كجم علف حيوانى، ٣٢٨٧ قطعة أدوات كهربائية، ١٠٠٠ عبوة مستلزمات بيطرية ، ٩٨٨ عبوة أدوية ، ٢٣٢ قطعة مستلزمات عمارة، مؤكداً أن جميع السلع التى تم ضبطها تمت مصادرتها والتحفظ عليه ،.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري