26 أكتوبر 2021 14:54 20 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
لو خدمتك انتهت ولم تتوفر لديك شروط استحقاق المعاش ستحصل على تعويض.. اعرف التفاصيلحزب إرادة جيل مشيدا بإلغاء حالة الطوارئ: شهادة رسمية بنجاح الدولة فى مكافحة الإرهابمشروع قانون المالية العامة يقضى بتطبيق موازنة البرامج والأداء فى غضون 4 سنواتقائد القوات المسلحة السودانية: نريد التفرغ لحماية البلاد بعد نقل السلطة للمدنيينعبد الفتاح البرهان: حكومة حمدوك أهملت معالجة الأزمات.. ونريد أن نعيد للثورة بريقهامصطفى مدبولى: ماضون فى بناء مصر جديدة بعزم الشعب وإرادة الرئيس السيسي.. صورمستشار الرئيس للصحة: إجازة استخدام لقاح فايزر للأطفال ولدينا 1500 مركز تطعيم.غدا أمطار رعدية تمتد للوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 28 درجةتعرف على خطوات تجديد رخصة السيارة إلكترونيا بدون التوجه للمرورمستشار الرئيس للصحة: لا توجد آثار جانبية خطيرة للقاحات كورونا.مستشار الرئيس للصحة: إصابات كورونا فى تزايد.. ومصر وفرت جميع اللقاحات.أمطار تمتد للوجه البحرى.. تعرف على تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل
تكنولوجيا وانترنت

سماعة رأس مبتكرة قادرة على قراءة الأفكار

النهار

بحسب ما ذكره موقع "morningbrew" التقني، تأتي سماعات الرأس المبتكرة Enten، مزودة بتقنية تعمل على فتح قناة اتصال بين الدماغ والحاسوب يرمز لها بالاختصارا BCI.

وتبدو سماعة الرأس الثورية التي طورتها شركة نيوربل NeABLE الأمريكية، وكأنها زوج عادي من سماعات الرأس العادية، ولكن أجهزة الاستشعار الموجودة في القماش تستخدم لتتعقب الخلايا العصبية الخاصة بالمستخدم مثل جهاز تخطيط كهرببية الدماغ محمول.

وتعمل سماعة رأس على تتبع نشاط الدماغ البشري والتنبؤ بأنماط التركيز الخاصة به، وقراءة أفكار المستخدم، كما توفر بيانات حول أوقات التركيز على مدار اليوم.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لنظام سماعة الرأس المطور كتم صوت الإشعارات تلقائيا بناء على مستويات التركيز لدي مستخدمها، أو تنشيط إلغاء الضوضاء، كما تقترح أيضا على المستخدم أخذ قسطا من الراحة عند زيادة التفكير

وكما يمكن أن تساعدك سماعات الرأس هذه في الحفاظ على تركيزك من خلال قراءة أفكارك، وزودت Enten، بمستشعرات لمخطط كهربية الدماغ (EEG) مصنوعة من القماش بدلاً من وسادات الأقطاب اللاصقة غير الجذابة في السماعات التقليدية.

ويستخدم التطبيق المصاحب لنظام تشغيل سماعة الرأس خوارزميات التعلم الآلي للتعرف على الأوقات الذي يركز فيه المستخدم، أو عند تشتيت انتباهه.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الواجهة ستضيف في النهاية فئات جديدة من المقاييس، مثل تتبع عدد إيماءات المستخدم وتذكيرات شرب الماء.

وبدأت شركة نيوربل NeABLE، في تلقي طلبات الحجز المسبق لسماعة رأس Enten، والتي تتوفر مقابل سعر 279 دولار أمريكي (أي ما يعادل 4 آلاف و300 جنيه مصري).

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري