1 أغسطس 2021 10:05 22 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تكنولوجيا وانترنت

كيف يمكن كسب المال اون لاين من خلال أعمال يومية؟

النهار

لم يعد كسب المال من الأنترنت بمثابة الوهم مثلما كان سائد قبل سنوات، او على الأقل ليس بالنسبة للكثير من المهتمين بالحصول على مصدر دخل إضافي. فالأنترنت يتسع مدى تأثيرها في حياتنا اليومية يوما بعد يوم، ومن ذلك ما تتيحه من فرص لكسب المال.

تختلف المجالات والطرق التي من خلالها يمكن تحصيل مصدر دخل اون لاين. لكل مجال خصائص ومميزاته ولكل مجال المهتمين به. هناك مجالات يتطلب النجاح فيها جهدا أكبر ووقتا أطول، هناك من يكون في الدخل معتبر وهناك من فيها دخل مقبول على حسب ما يقدمه الشخص.

هناك اليوم من يكسب أموال من خلال صفحة على الفيسبوك او على الإنستغرام. هناك من يتبع مجال التجارة الإلكترونية وهناك من ختار صناعة المحتوى وهناك من يبحث عن العمل الحر وما إلى ذلك. فكل شخص بإمكانه ان يجد فرص تتلاءم مع ظروفه وما يسعى إليه.

ما مدى بساطة بعض فرص كسب المال من الأنترنت؟

صحيح انه ليس الجميع تمكنوا من تحقيق دخل أساسي من الأنترنت، لكن ليس الجميع لديهم الوقت للتفرغ كلية لما يقومون به على الأنترنت. فالكثير منهم قد يبحث عن فرص عن الإنترنت من اجل دخل جانب او إضافي، على الأقل في بداية المشوار.

هناك الكثير من الفرص لكسب المال على الإنترنت التي لا تتطلب مهارات خارقة او شهادات عليا او حتى تكريس وقت كثير. فالكثيرون يكسبون المال من الأمور التي يقومون بها بشكل يومي. قد يستغرب البعض بعض المهام التي يمكنهم من خلالها كسب المال.

  • مواقع التواصل الاجتماعي:

معظم الناس اليوم يمتلكون حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي على غرار فيسبوك، انستغرام، تويتر وغيرها. هذه الحسابات ليست فقط لتضييع الوقت ومتابعة المشاهير والأحداث وما على ذلك، فمن يعرف كيف يستغلها يمكن ان يكسب المال من خلالها.

هناك من يلجؤون إلى التجارة الالكترونية عبر هذه الحسابات، هناك من ينشؤون صفحات ومجموعا بأهداف معينة تمكنه بشكل من الاشكال من الحصول على دخل معين. يمكن أيضا العمل في التسويق والإعلانات ويمكن العمل كمسيرين للصفحات وما إلى ذلك.

  • منصات العمل الحر:

إن منصات العمل الحر كثيرة ومتنوعة ولعل من بينها فايفر الذي يلائم المبتدئين في هذا المجال، وهناك خمسات يقابل في العالم العربي. بدل ان يضيع الكثيرون الوقت في مواقع الألعاب مثل كازينو 888 او مختلف مواقع المواد الترفيهية يمكنه كسب دولارات من خلال هذه المواقع وغيرها.

فيمكن الدخول للموقع تصفح مختلف أناف الخدمات المطروحة في مختلف المجالات. حتما سيجد الشخص الكثير من الخدمات التي يمكنه تقديمها وبسهولة كذلك. فكل ما عليه هو اختيار مجال وما يميز ليتجاوز المنافسة والحصول على العملاء.

ماذا يحتاج الشخص ليبدأ اون لاين؟

يحتاج على الأنترنت وإلى جهاز حاسوب بكل تأكيد ويمكنه البدء عبر الهاتف إذا تعذر الأمر لكن من الأفضل ان يكون حاسوب. من بعد ذلك عليه الا يتسرع وان يحاول تقليد البع من دون خطة فليس بالضرورة انه سيحقق النجاح الذي حققوه.

عليه ان يثقف نفسه حول مختلف المجالات التي يمكنه ان يدخلها وفي كل مرة يراعي ما هو مستعد لتكريسه من وقت لتعلم ما يحتاجه وكذا ليقوم بالعمل حينما يحصل على فرصة العمل. يحتاج الشخص في كثير من الأحيان تضييق المجال الذي يود العمل عليه.

فمن خلال التضييق تصبح له فرص أكبر للنجاح، وعليه ان لا يستسلم للعقبات وان يواصل العمل على نقاط الضعف وعلى صقل مهاراته على الدوام.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري