7 يوليو 2022 00:42 7 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المنوفية : مصرع طالب بكلية الطب إثر سقوطه من الطابق السادس بقرية ميت شهالة بمركز الشهداءبتكلفة 50 مليون تغطية ورصف طريق أبو حاكم ، ميت أبو علي بمركز الزقازيقالأهلي يوافق على طلب حسين الشحات بإجراء تدخل جراحيمقابل 4 ملايين دولار.. عمر ربيع ياسين يعلن انتقال طارق حامد إلى هذا الناديموسكو تهدد الولايات المتحدة باستعادة ولاية آلاسكا الأمريكية ”الروسية سابقا””الأرصاد” تكشف تفاصيل حالة الطقس يوم الجمعة وقفة عرفاترئيس جامعة الزقازيق يقدم التهنئة للواء طيار أ.ح / يسرى هلال بمناسبة تعيينه مديرا للكلية الجويةبيراميدز يهزم سيراميكا 2 / 1 ويتأهل لربع نهائى كأس مصرعمر كمال يرفع شعار لا للراقصات وينتهي من تصوير كليب ”حلوين” مع النجم عبد الباسط حمودةخبير اقتصادي: العملة البلاستيكية الجديدة أطول عمرا ويصعب تزويرها ومقاومة للتمزق والتلف والتلوثالصحة العالمية: إصابة أطفال دون سن الخامسة بـ جدرى القرودالفيدرالى الأمريكى: قد نرفع أسعار الفائدة أعلى مما هو مخطط له لمواجهة التضخم
أهم الأخبار

الصحة: الوضع الوبائى فى مصر غير مقلق

النهار

قال محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "من القاهرة" عبر قناة سكاى نيوز عربية تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء السبت، إن الوضع الوبائى على المستوى المحلى مطمئن، وغير مقلق، متابعا، بنشهد زيادات لا تتعدى 10% على أساس أسبوعى وهذا مطمئن ولا يثير القلق على الإطلاق.

وأضاف "عبدالفتاح": "لكن الأمر يدعونا لتشديد الإجراءات من جانب المواطنين، ويلتزموا بآداب التباعد الاجتماعى وعدم المخالطة وتقليل المناسبات الاجتماعية عشان نرجع تاني للثبات في الأرقام وتنخفض الإصابات".

وأوضح "عبدالفتاح"، أن الوضع المطمئن الذى نتحدث عنه موجود لدينا عبر الإحصاءات التي نعلنها يومياً وفقاً للحالات المؤكدة معملياً، متابعا: "لدينا رصد يومى للمصابين بكورونا، والكل يعمل على أرض الواقع للتأكد من عدد الحالات المؤكدة بالإصابة".

وكانت قد كشفت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع عدد المسجلين على موقع حجز لقاح كورونا إلى 1.9 مليون مواطن حتى الآن، مشيرة إلى أنه تم تطعيم 750 ألف مواطن بالجرعتبن الأولى والثانية، مؤكدة أن التطعيمات آمنة وفعالة وتحقق حماية كبيرة من العدوى .

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان ، إن عدد المسجلين يوميا للحصول على لقاح كورونا ارتفع من 20 ألف إلى 75 ألف يوميا، لافتا إلى أن تطعيمات لقاح كورونا متوفرة ولدينا 2.5 مليون جرعة حاليا وندعو المواطنين للتسجيل للحصول على اللقاح .

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك تدفقات من اللقاحات سيتم توريدها إلى مصر خلال الأسابيع المقبلة ستساهم فى زيادة عدد الأشخاص المطعمين بلقاح كورونا وتابع : استقبالنا خلال الأيام الماضية 900 ألف من لقاح سينوفارم الصينى واستكمل : كان لدينا توريدات مسبقة بواقع 1.6 مليون جرعة من لقاح كورونا والاجمالى حاليا 2.5 مليون جرعة .

وأوضح أنه سيتم استقبال 1.7 مليون جرعة من لقاح استرازينكا يوم 9 مايو المقبل من الاتحاد العالمى جافى كما سيتم استقبال مليون جرعة جديدة من لقاح سينوفارم وتابع : منتصف شهر مايو سيتم استقبال 2.5 مليون جرعة من لقاح سينوفاك تحت التصنيع سيتم استغلال 500 ألف جرعة منهم بشكل عاجل .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري