الخميس 18 أبريل 2024 09:03 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
طاهر: درسنا مازيمبي جيدًا.. وتعودنا على مواجهة الصعاب ضبط مالكي شبكتي بث تليفزيوني لقنوات مشفرة دون تصريح بالدقهلية جامعة الدلتا التكنولوجية تشارك فى ختام فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي للتعليم الفني صلاح يقود هجوم ليفربول أمام أتالانتا بالدوري الأوربي هل يسمح الرئيس الأمريكي بايدن بتمرير قرار العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية بالأمم المتحدة؟ إيهاب أمين: مباراة أويلرز الأوغندي صعبة.. وننتظر دعم الجماهير ببطولة إفريقيا للسلة «BAL» نفوق 24 رأس ماشية في حريق هائل بالمنوفية زيزو يخضع لتدريبات تأهيلية للتعافي من الإصابة انطلاق بطولة الجمهورية للشطرنج للسيدات المؤهلة للانضمام لمنتخب مصر أوجستي: نسعى للحفاظ على لقب الـ«bal».. وجاهزون لضربة البداية جامعة المنوفية الأهلية تبدأ فعاليات الأسبوع البيئى الأول بندوة عن كيفية إدارة الأزمات والكوارث جهاز منتخب مصر يحضر مباراتي سيراميكا والاتحاد و فيوتشر ضد فاركو

عربي ودولي

الصين تعلن إرسال المزيد من مواد مكافحة ”كورونا” إلى الهند

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين، إن الصين تولي اهتماما كبيرا لمتابعة تطورات الوضع الوبائي في الهند، وسترسل مزيدا من مواد مكافحة فيروس "كورونا" إليها خلال الأيام المقبلة.


وأضاف بين - في تصريح اليوم الجمعة - أن عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي بعث برسالة مواساة إلى نظيره الهندي سوبرامنيام جاي شانكار، أوضح فيها رغبة بكين في بذل أقصى جهدها لمساعدة نيودلهي على مواجهة الموجة الجديدة من تفشي فيروس "كورونا".. مشيرا إلى أنه وفقا لإحصاءات أولية، أرسلت الصين أكثر من 26 ألفا من أجهزة التنفس الصناعي ومولدات الأكسجين، وأكثر من 15 ألفا من معدات المراقبة الطبية، وما يقرب من 8ر3 ألف طن من المواد الطبية والأدوية إلى الهند خلال أبريل الجاري.

وفي سياق متصل، بعث الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم برقية تعزية إلى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في ضحايا فيروس "كورونا".

وقال بينج - في البرقية - إن الصين مستعدة لتعزيز التعاون في مكافحة الوباء مع الهند، وتقديم الدعم والمساعدة لها، وإنه قلق للغاية إزاء وضع الفيروس في الهند، معربا عن خالص تعاطفه مع الهند حكومة وشعبا، بالإنابة عن الصين حكومة وشعبا وبالأصالة عن نفسه.

وأضاف بينج أن الجنس البشري ينتمي إلى مجتمع مصير مشترك، وأنه لا يمكن لجميع دول العالم أن تهزم المرض في نهاية المطاف إلا عن طريق التضامن والتعاون فقط، معربا عن ثقته أنه تحت قيادة الحكومة الهندية، سيتغلب الشعب الهندي على الوباء بالتأكيد.