7 مايو 2021 00:26 24 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ثقافة

عروض فنية ومحاضرات بثقافة مطروح في رمضان

الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم فاعليتها الفنية والثقافية خلال شهر رمضان بفرع ثقافة مطروح، حيث أقيمت الليلة الرمضانية الثامنة والتي بدأت بالإنشاد الديني مع المنشد الشيخ محمد رشاد، الذي ألقى على الحضور أعذب التواشيح الدينية، تلاها أمسية شعرية تضمنت باقة من القصائد الشعرية المتميزة للشاعر رافع مفتاح، والشاعرة ميرفت أمين بقصيدة، بمشاركة من موهوبين مبدعي المستقبل في الشعر والإلقاء، والموهبتان ريتاج محمد وشاهنده محمد.

كما قدمت فرقة موهوبين قصر ثقافة مطروح للموسيقى العربية عرضا فنيا تضمن باقة من أغاني الزمن الجميل، واختتمت الليلة بعرض لفرقة مطروح القومية للفنون الشعبية قدمت خلاله مجموعة من التابلوهات الراقصة التي تعكس الفن المطروحي وسط إقبال من جمهور الحاضرين.

قدم بيت ثقافة الضبعة محاضرة بعنوان "من عطر السيرة النبوية" ألقاها أحمد سلامة، وتحدث فيها عن خصال وصفات الرسول الكريم سيدنا محمد (ص)، وطريقة تعامله مع من حوله ومع الصحابة وتواضعه وأدبه في الحديث.

كما عقد بيت ثقافة براني محاضرة بعنوان "غزوة الخندق"، ألقاها الشيخ محمد سعودي، أوضح خلالها أحداث الغزوة وكيف استقر الرأي بالمسلمين على حفر الخندق، كما تحدث عن مبدأ الشورى بين المسلمين والذي هو مفتاح النجاح.

وعقدت مكتبة سيدي عبدالرحمن محاضرة بعنوان "الاستغلال الأمثل لأوقات الفراغ"، قدمتها الأديبة منى ناصف، أوضحت فيها المقصود بوقت الفراغ وطريقة استفادة الإنسان منه مما يعود عليه بالنفع والفائدة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري