18 مايو 2021 09:07 6 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

أهل الفن يختارون المسلسلات الأفضل بعد 10 حلقات.. لعبة نيوتن والاختيار 2

النهار

بعد مرور 10 أيام على شهر رمضان الكريم، استطاعت عدد من الأعمال الدرامية أن تجذب الجمهور والنقاد وأهل الفن، صدى البلد يستعرض فى السطور التالية، الأعمال التى جذبت ونالت إعجاب عدد من كبار الفنانين والمخرجين والمؤلفين، وهم الفنانة القديرة نبيلة عبيد والفنانة القديرة سميرة أحمد والمخرج الكبير على عبد الخالق، والمخرج الكبير محمد فاضل والكاتب القدير مجدى صابر.

أكدت الفنانة القديرة نبيلة عبيد أنها لم تتمكن من مشاهدة كل الأعمال الدرامية التى تعرض خلال الماراثون الرمضانى الحالى، بسبب الطقوس الرمضانية التى تحرص على أدائها، إلا أنها قررت مشاهدة ما فاتها بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

وتابعت الفنانة القديرة نبيلة عبيد، أن هناك عددا من المسلسلات لفتت انتباهها، نظراً إلى اختلاف موضوعاتها مثل مسلسل لعبة نيوتن، ومسلسل الاختيار ، ومسلسل القاهرة كابول .

وأضافت نبيلة عبيد : منى زكى ممثلة طبيعية جداً، وقدمت الدور بشكل بصادق، وشخصياً أحبها كممثلة، كما أننى سعدت بأداء طارق لطفى فى مسلسل القاهرة كابول فهو ممثل محترف.

وأكملت نبيلة عبيد: لا أستطيع أن أنسى مسلسل ملوك الجدعنة ولحم غزال خاصة أن بطلة الأخير غادة عبد الرازق تقدم دورا مختلفا عليها ، فهى ممثلة محترفة وحين تقدم شخصية تحرص على الاهتمام بكافة التفاصيل.

أما الفنانة القديرة سميرة أحمد فقد أكدت أن مسلسل لعبة نيوتن والذى تقوم ببطولته الفنانة منى زكى، من الأعمال الدرامية التى حازت على إعجابها خلال الماراثون الرمضانى الحالى.

وتابعت سميرة أحمد ، أن الأداء داخل العمل طبيعى وغير مصطنع؛ خاصة بطلة العمل منى زكى التى وصفت أداءها بالرائع.

وأضافت سميرة أحمد: أن مسلسل الاختيار 2 حظى على إعجابها أيضا بجانب مسلسل لعبة نيوتن ، مؤكدة أن المزج بين الدراما والتوثيق من أكثر الأشياء التى شهدتها فى العمل.

واستكملت سميرة أحمد : أداء كل من كريم عبد العزيز وأحمد مكى أكثر من رائع، خاصة وأن الأخير تحول من اللون الكوميدى إلى التراجيدي بسلاسة تامة وأقنعنى.

كشف المخرج القدير علي عبد الخالق عن الأعمال التى حازت على إعجابه هذا العمل، وعلى رأسها مسلسل ضل راجل والذى يقوم ببطولته الفنان ياسر راجل.

وتابع المخرج على عبد الخالق قائلاً: "مخرج العمل أحمد صالح تمكن من تقديم عمل درامى ذا إيقاع سريع، كما أن لديه قدرة جيدة على توجيه الممثل حتى الأدوار الصغيرة، لذا فكل اللحظات الدرامية الموجودة بالسيناريو مدروسة بشكل صحيح.

وأضاف: ثانى الأعمال التي حازت إعجابي هو مسلسل القاهرة كابول، خاصة وأنه مختلف عن الأعمال الأخرى التي يتم تقديمها، كما أن مخرج العمل حيد، فقد وفق في اختيار فريق العمل "الممثلين" وأماكن تصوير جيدة.

وأضاف: العمل الثالث هو مسلسل هجمة مرتدة ، وأرى أن مخرجه أحمد علاء الديب من المخرجين الجيدين، خاصة فيما يتعلق بتوجيه للممثلين.

ويستكمل “على عبد الخالق” قائلاً: "ياسر جلال من الممثلين الذين لفتوا انتباهى هذا العام، فقد قدم أداءً جيدا للشخصية دون مبالغة، بالإضافة إلى الفنان طارق لطفي الذى قدم دوره فى القاهرة كابول بشكل مقنع، كما أن فتحى عبد الوهاب هو الآخر تميز فى تقديم دوره فى المسلسل ذاته.

فيما قال المخرج محمد فاضل: "أشاهد مسلسلات الاختيار ونسل الأغراب وخلى بالك من زيزى ولعبة نيوتن وأرى أنها من أكثر الأعمال اكتمالا هذا العام من ناحية الإخراج والتصوير والأداء التمثيلى".

وأضاف محمد فاضل: "من أكثر المخرجين لفتا للأنظار للعام الثانى على التوالى هو المخرج "بيتر ميمى" لإبرازه وتفاعله مع عدد من النواحى الإنسانية وليس رصد قضية تصدى الشرطة للإرهاب فقط، ولا شك إن هذه الصورة ناتج لسيناريو المؤلف "خالد سرحان" المميز دائمًا.

وتابع محمد فاضل: "ومن أفضل المخرجين أيضا هذا العام هو المخرج "تامر محسن" والذى أبدع من خلال مسلسل "لعبة نيوتن".

وأكمل محمد فاضل: "المخرج كريم الشناوى إضافة كبير لمسلسل "خلى بالك من زيزى" وهو من المخرجين هذا العام الذين لا يحدثون ثرثرة بصرية للمشاهد ولكنه يعلم ماذا يفعل جيدا".

واختتم محمد فاضل حديثه: "محمد سامى أبدع فى الحلقة التاسعة من مسلسل "نسل الأغراب" فمشهد المعركة بين عساف الغريب وغفران الغريب لم أر مثله فى الدراما المصرية".

وأعرب المؤلف مجدى صابر فى تصريح لـ صدى البلد عن حرصه الشديد على متابعة مسلسل "الاختيار 2" .

وقال المؤلف مجدى صابر: مسلسل الاختيار2 عمل فنى متكامل ومتميز من حيث الأداء والإخراج والكتابة.

وأضاف المؤلف مجدى صابر: "الاختيار 2 عمل فنى ووطنى ملحمى، فهو يبرز دور الشرطة فى مواجهة الإرهاب بكل تفاصيله، وهو من أهم الأعمال التى وثقت تاريخ مصر الحديث فى السنوات القليلة الماضية، وأرى أنه أفضل مسلسلات رمضان 2021 حتى الآن.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري