19 مايو 2021 03:51 7 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

بالدوري الألماني.. هالاند يحقق رقما قياسيا في فوز دورتموند على بريمن 1/4

النهار

تمكن النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، من قيادة فريقه للفوز على فيردر بريمن، بنتيجة (4-1)، اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة 29 للدوري الألماني.


وسجل هالاند هدفين من رباعية فريقه، كتبت له رقمًا تاريخيًا بقميص بوروسيا دورتموند.


وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هالاند بات أول لاعب في تاريخ بوروسيا دورتموند يسجل هدفين أو أكثر خلال 9 مباريات في موسم واحد للبوندسليجا.

وأوضحت الشبكة، أن هالاند كسر الرقم القياسي المسجل باسم لوثار إيمريخ، والذي فعل ذلك خلال 8 مبارايات فقط، في موسمي (1965/1966 - 1966/1967).


عاد المهاجم النرويجي الشاب إيرلنج هالاند لممارسة هوايته في هز الشباك، وقاد فريقه بوروسيا دورتموند إلى فوز ثمين وكبير (4-1) على فيردر بريمن، اليوم الأحد، في المرحلة 29 من الدوري الألماني.

وقلب دورتموند تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير (4-1)، على بريمن ليرفع رصيده إلى 49 نقطة ويتقدم إلى المركز الخامس.

وتجمد رصيد بريمن عند 30 نقطة في المركز الثالث عشر، بعدما مني بالهزيمة الخامسة على التوالي.

وتقدم بريمن بهدف مبكر سجله ميلوت راشيكا في الدقيقة 14، ورد دورتموند بثلاثية في الشوط الأول سجلها جيوفاني ريينا في الدقيقة 29 وهالاند في الدقيقتين 34 من ضربة جزاء و38.

وفي الشوط الثاني، سجل ماتس هوملز الهدف الرابع لدورتموند في الدقيقة (87).

ورفع هالاند رصيده إلى 23 هدفا في الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم ليقتسم مع أندريه سيلفا مهاجم آنتراخت فرانكفورت المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة التي يتصدرها البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ برصيد 35 هدفا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري